الرئيسية / اهم التصنيفات / شركات إيرانية لإنتاج الشاشات التلفزيونية وطرحها في الأسواق السورية
شاشات

شركات إيرانية لإنتاج الشاشات التلفزيونية وطرحها في الأسواق السورية

الخبير السوري:

صرّح مدير عام شركة “سيرونيكس” لؤي ميداني. بأن هناك تأخير في إنتاج الأجهزة الالكترونية. بسبب العقوبات الاقتصادية موضحاً الحاجة إلى وسيط لإحضار مستلزمات الإنتاج.

وأشار إلى أن الشركة تمتلك خمسة معامل للتلفزيون والبلاستيك والميكانيك والنجارة والستوريبورد. وعدة عقود مع مؤسسات الدولة ومع القطاع الخاص بالتصنيع لصالح الغير.

وبيّن ميداني بأنه في حال استمرار العقوبات، فالبدائل هي الوسطاء. وهناك شركات إيرانية ستساعد في إنتاج الشاشات التلفزيونية لطرحها في الأسواق. وأن آخر عقد للشاشات كان عام 2018، وآخر عقد للمنظمات الكهربائية كان في 2020. وحالياً تجري دراسة لإنتاج كميات كبيرة من التلفزيونات والمنظمات.

وأوضح بأن معمل تصنيع التلفزيونات يعمل حالياً بعقود تصنيع لصالح الغير. أي يصنع مثلاً طباخات باسم تجاري وليس باسم “سيرونيكس”، وأن لسيرونيكس 14 مركز صيانة موزع على كافة أنحاء القطر وهي مراكز بيع أيضاً. حيث تباع المنتجات المطروحة حالياً نقداً لثلاثة أو أربعة أشهر. وبعدها يفتح باب التقسيط في حال وجود كميات كافية من المنتجات. ويتم التقسيط للقطاع العام فقط. وهناك تقسيط حالي على المفروشات الخشبية بسقف مليون ليرة.