إجراء أمريكي غامض..رفع العقوبات عن شركتين لرجل الأعمال السوري سامر فوز

الخبير السوري:

أعلنت وزارة الخزانة الأميركية عن رفع العقوبات عن شركتين لرجل الأعمال السوري “سامر فوز”, مع إضافة معلومات شخصية جديدة مرتبطة بشقيقيه عامر وحسين فوز المعاقبين سابقاً.

وبحسب بيان لوزارة الخزانة الأمريكية فإن الشركتان هما “ASM” الدولية للتجارة العامة العائدة لسامر فوز في دولة الإمارات، وشركة “Silver Pine”، العائدة لشقيقه حسين الفوز في الإمارات أيضاً.

ويُظهر البيان أن عامر وحسين الفوز حاملان للجنسية التركية إلى جانب جنسيتهما السورية، مع عنوانيهما في مدينة “إسكندرون” بولاية هاتاي جنوبي تركيا، وأرقامهما الوطنية وأرقام جوازات السفر.

وتعتبر شركة “ASM” الدولية للتجارة العامة، إحدى الشركات التي تعمل تحت مظلة “أمان القابضة”، حيث قالت الخزانة الأميركية سابقاً إن هذه الشركة قامت ب”استغلال النظام المالي الدولي خارج سوريا.”

وفي 11حزيران/يونيو فرضت الولايات المتحدة عقوبات على رجل الأعمال السوري البارز “سامر فوز” وأفراد أسرته.

وقالت وزارة الخزانة الأميركية إنها فرضت عقوبات على سامر وشقيقيه عامر وحسين وشركة “أمان” القابضة التي تملكها أسرته وتديرها في مدينة اللاذقية الساحلية.

وشملت العقوبات أيضا شركة “إي أس أم” للتجارة العامة الدولية والمملوكة لفوز، وكذلك الشركات التابعة لها في أنحاء الشرق الأوسط.. وتشمل أنشطة شركة “إي أس أم” الحبوب وتجارة السكر وعمليات خاصة بحقول النفط.

وقالت وكيلة وزارة الخزانة لشؤون الإرهاب والمخابرات المالية “سيجال مانديلكر” في بيان لها حينها أن “سامر فوز وأقاربه وإمبراطوريته التجارية استغلوا الصراع السوري في مشروع مدر للربح”.

وكالات

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]