المجلس التنفيذي لـ” أكساد” يثني على نجاحات المركز في دعم استدامة الأمن الغذائي العربي

الخبير السوري:

ترأس المدير العام للهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية الشيخ محمد اليوسف اجتماعات المجلس التنفيذي للمركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة «أكساد» الدورة (٤١) والذي تم عقد أولى جلساته صباح اليوم، وذلك عبر تقنية (التواصل المرئي) التزاماً بتطبيق الإجراءات الصحية الاحترازية بسبب وباء كورونا.

وأفاد المتحدث الرسمي باسم الهيئة طلال الديحاني أن «الشيخ محمد اليوسف أشاد خلال كلمته الافتتاحية للاجتماع بالإنجاز الذي حققه (اكساد) من خلال أبحاثه ودراساته ومشاريعه التنموية التي نفذها في الدول العربية، والذي حقق من خلالها سمعة طيبة على المستويين العربي والدولي وأصبح بيت خبرة لكل العرب في مختلف مجالات عمله الداعم لتنمية القطاع الزراعي بالدول العربية».

وأوضح أن المجلس التنفيذي لـ (أكساد) يتابع بدقة تنفيذ خطط عمل وبرامج المركز، وتقييم الإنجازات، وتفعيل دوره بما يخدم التوجهات العربية المشتركة، وقد استطاع (اكساد) خلال مسيرته العلمية ومنذ إنشائه تحقيق إنجازات عديدة في مجال المساهمة في تحقيق الأمن الغذائي والمائي في الدول العربية.

ولفت الديحاني الى ان جدول أعمال الاجتماع يتضمن عددا من الموضوعات الحيوية والمهمة المطروحة للمناقشة والبحث والتي من أهمها تطوير زراعة وانتاج النخيل ومكافحة سوسة النخيل الحمراء في الدول العربية، وتنمية وتطوير الإبل وايضا تطوير البحث العلمي والارشاد الزراعي بالاضافة الي مشروع رفع كفاءة الري في الدول العربية فضلا عن مجموعة كبيرة من المشروعات والموضوعات الفنية من بينها مشاريع الأمن المائي.

وقال إن الشيخ محمد اليوسف توجه بالشكر والتقدير لجميع حكومات الدول المساهمة في المركز على مساندتها ودعمها المتواصل لـ «اكساد»، مؤكداً على ثقة الهيئة بجهود الدول المساهمة المخلصة والتي ستتوصل إلى أفضل النتائج التي تمكن (اكساد) من تحقيق أهدافه، وتساعده على تنفيذ مهامه.

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]