الرئيسية / اهم التصنيفات / مصرف التسليف الشعبي.. يطلق تسهيلات جديدة أمام الراغبين بالحصول على قروض
مصارف

مصرف التسليف الشعبي.. يطلق تسهيلات جديدة أمام الراغبين بالحصول على قروض

الخبير السوري:

اتخذ مجلس إدارة مصرف التسليف الشعبي عدداً من التعديلات الخاصة بالكفالات لقروض الدخل المحدود بهدف تقديم أفضل الخدمات ولتبسيط وتسهيل الحصول على القروض.

ومن أبرز التعديلات وفقاً لما أكده مدير التسليف بالمصرف عدنان حسن في تصريح لـ «سانا» قبول كفالة عامل دائم واحد فقط من العاملين في الدولة شريطة أن تغطي “نسبة 40 بالمئة من الأجر الشهري المقطوع مضافاً إليه 100 بالمئة من التعويضات الثابتة بعد حسم الاقتطاعات الجارية على الأجر والتي يرتبها العامل على نفسه” قيمة القسط الشهري للقرض وفي حال عدم كفاية ذلك يمكن تقديم أكثر من كفيل لتتم تغطية قيمة القسط الشهري للقرض.

وبيّن حسن أنه تم تخفيض مدة خدمة الكفيل أو الكفلاء مجتمعين إلى خمس سنوات عوضاً عن عشر سنوات على ألا تقل خدمة الكفيل الواحد في حال تعددهم عن سنة وتم قبول كفالة المتقاعدين العسكريين أصحاب الحسابات الجارية للقروض التي تمنح للمتقاعدين العسكريين أو المدنيين أو العاملين القائمين على رأس عملهم.

كما قرر مجلس الإدارة وفقاً لحسن قبول كفالة المتقاعدين المدنيين أصحاب الحسابات الجارية الموطنة معاشاتهم لدى أحد فروع المصرف وذلك بموجب وثيقة صادرة عن الفرع الموطن لديه المعاش التقاعدي يبين فيه رقم الحساب الجاري واسم صاحب الحساب وتاريخ آخر معاش محول لهذا الحساب.

يذكر أن مصرف التسليف الشعبي سبق أن قام برفع سقف قرض الدخل المحدود إلى مليوني ليرة سورية اعتباراً من بداية شهر آذار الماضي.