الرئيسية / اهم التصنيفات / الأمين العام لاتحاد المهندسين الزراعيين العرب يشيد بـأداء أكساد
أكساد2

الأمين العام لاتحاد المهندسين الزراعيين العرب يشيد بـأداء أكساد

الخبير السوري:

أشاد الأمين العام لاتحاد المهندسين الزراعيين العرب الدكتور يحيى بكور بالأداء العالي والمميز لمنظمة المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة “أكساد” خلال المحاضرة الأولى من البرنامج المناخي لأتحاد المهندسين الزراعيين العرب حول الاستثمار الأمثل لموارد المناطق الجافة وتقديم الحلول لمجابهة المشاكل البيئية الجافة.

ونوه الدكتور بكور بالمحاضرات المهنية القيمة والمداخلات الجادة التي قدمها خبراء وباحثو اكساد حول التغييرات المناخية وأثرها على الزراعة والمياه مؤكداً أن الخبرة العالية لخبراء أكساد وباحثيه أكدت على مهنيتهم العلمية لتحقيق الأهداف المطلوبة.

واشاد د. بكور بالتجربة الغنية والخبرة المتميزة في مجالات التكيف مع التغيرات المناخية وخاصة تنفيذه لمشاريع متعددة لدى الدول العربية في مجال نشر نظام الزراعة الحافظة ونشر حصاد مياه الأمطار واقامة العديد من السدات المائية واعادة تأهيل الاراضي المتدهورة بما يتناسب والتكيف مع الاثار السلبية لهذه التغيرات.

كما أشاد بالمداخلة القيمة التي قدمها معالي وزير الزراعة السورية المهندس محمد حسان قطنا والتي ركزت على السياسات والبرامج والإجراءات التي تتخذها الوزارة لمجابهة أثار الجفاف الناتج عن التغيير المناخي.

وعبر الدكتور بكور عن تقديره الكبير وامتنانه للدكتور نصر الدين العبيد مدير عام منظمة المركز العربي لجهوده العملية الكبيرة المثمرة والمميزة التي بذلها لتفعيل دور المركز بالشكل الأمثل وفي جميع المجالات، وحشد أفضل الخبرات لخدمة التنمية الزراعية العربية المستدامة على أسس منهجية وخبرة عملية طويلة في العمل الإداري والبحثي على الصعيد المحلي والعربي.