محافظ الحسكة يستنفر ” الجهاز التمويني” من أجل تطبيق فعّال للمرسوم رقم 8 وضبط الأسواق

الخبير السوري:

أكد السيد اللواء غسان خليل محافظ الحسكة خلال ترؤسه اجتماعا للأسرة التموينية ضرورة الالتزام الدقيق بتنفيذ التعليمات الناظمة للمرسوم التشريعي رقم 8 لعام 2021 الذي أصدره السيد الرئيس /بشار الأسد /وما يتضمنه من أحكام وعقوبات رادعة بحق الباعة والتجار المستغلين المخالفين لأحكام المرسوم.
ودعا السيد المحافظ إلى ضرورة تكاتف جميع الجهود بما فيها المحافظة والتموين والشرطة والقضاء لتطبيق المرسوم بالشكل الأمثل وتكثيف الدوريات التموينية على الأسواق بهدف ضبط الأسعار والتأكد من نشر تسعيرة بيع المواد المختلفة وصلاحيتها للاستهلاك واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين بما يحقق الفائدة للوطن والمواطن الذي أصبح بأمس الحاجة لمساعدته وردع كل من يحاول استغلاله.
وأشار السيد المحافظ إلى ضرورة أن تشمل الجولات الرقابية التي ستؤازر من قبل قوى الأمن الداخلي الأسواق ومحال بيع المفرق والجملة وبسطات الأرصفة التي تبيع السلال الغذائية وغير الغذائية المقدمة من المنظمات الإنسانية أو بيع المواد المدعومة من قبل الدولة كالطحين المخصص للأفران وعدم التهاون في مخالفة المتلاعبين بقوت الشعب والفاسدين والمستغلين لحاجته .
وبين السيد المحافظ أن على كل مواطن يتعرض لمخالفة من المخالفات التي نص عليها المرسوم التشريعي قام بها أحد أصحاب المحال التجارية التي تقع خارج سيطرة الجيش العربي السوري التقدم بشكوى رسمية إلى مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك تتضمن اسم صاحب المحل واسم محله والعنوان ومضمون الشكوى وسيتم تنظيم الضبط اللازم بحق المخالف بعد التأكد وإحالته إلى القضاء لينال العقوبة التي يستحق .
حضر الاجتماع المحامي العام القاضي المستشار سالم الصياح وقائد الشرطة العميد تركي السعيد وعضو المكتب التنفيذي المختص ومدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك ورئيس مجلس مدينة الحسكة .

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]