3 مليارات ليرة تعويضات قيد الدراسة لمزارعي الحمضيات

الخبير السوري:

كشف المهندس نواف شحادة معاون مدير الزراعة في محافظة اللاذقية لـ ” البعث ” عن دراسة تتم حالياً حول التعويض عن الأضرار التي لحقت بمحصول الحمضيات نتيجة درجات الحرارة خلال الفترة ما بين ٢٠ إلى ٢٥ / ٥/ ٢٠٢٠ والبالغة ٣ مليارات ليرة يستفيد منها ٣٢ ألف مزارع.

وأوضح شحادة أن عملية تعويض مزارعي الحمضيات المتضررين ما زالت قيد الدراسة في مديرية صندوق التخفيف من أثار الجفاف والكوارث الطبيعية في الوزارة.

وأشار إلى أنه في مجال إخماد الحرائق فقد تمّ إخماد ١٢٤ حريقاً حراجياً و ٨٩٠ حريقاً زراعياً خلال العام الماضي كما تمّ القيام بعمليات مكافحة ذبابة الفاكهة بمساحة قدرها /١٥٨٠،٩٥/ هكتار وذبابة ثمار الزيتون بمساحة قدرها /١٣١٧،٣/ هكتار وعين الطاووس بمساحة/١٩٣٠،٥/ هكتار وفأر الحقل بمساحة /٨٤٩٤،٣٥/ هكتار كما تمّ توزيع منحة أسرية على /١٥٠٠/ مستفيد.

وحول تلقيح الثروة الحيوانية بيّن المهندس شحادة أن عدد التلقيحات الاصطناعية بلغ /٦١٣٠٣/ تلقيحة والتلقيحات الوقائية بلغت /٩٧٢٧٤٨/ منفذة، أما عن تعويض الأضرار التي لحقت بالزراعات المحمية، فأوضح أنه تم صرف تعويضات أضرار البيوت المحمية / بندورة – كوسا/ في منطقة جبلة، حيث بلغ عدد المزارعين المستحقين للتعويض ٥٢ مزارعاً والمبلغ المستحق ١٤٥٨٠٠٠٠ ليرة سورية أما التعويض عن أضرار الحرائق في عام ٢٠٢٠ فقد بلغت التعويضات مبلغاً وقدره ١١،١٨١ مليار ليرة سورية

البعث..

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]