دمشق الشام القابضة تحقق قفزات مديدة في مشروع ” ماروتا سيتي”..موافقات لـ 151 مقسماً و20 مباشرة بأعمال البناء.

الخبير السوري:

حققت شركة دمشق الشام القابضة، قفزات نوعية في تنفيذ مشروعها الرائد ” ماروتا سيتي” أو الواجهة العصرية الجديدة لدمشق المدينة المأهولة الأقدم في التاريخ الحديث.

وتؤكد أحدث التقارير الراشحة من ميدان العمل في المشروع، أن نسب الإنجاز في تزايد مضطرد، وبشكل حفّز متوالية عروض استثمار في المشروع من قبل رجال أعمال وشركات سورية، وسورية مغتربة، وعربية و أجنبية صديقة.

وتشير مصادر ” دمشق الشام القابضة” إلى أن عدد المقاسم المتقدمة للحصول على الفكرة التصميمية بلغ  163 مقسماً، وبلغ عدد المقاسم الحاصلة على موافقات حتى اليوم 151 مقسماً .

 أما الرقم الذي يدفع بجرعات كبيرة من التفاؤل وتعزيز الثقة، فهو وصول عدد الرخص الممنوحة في اليوم إلى  20 رخصة مباشرة بأعمال البناء، وهو رقم تكفّل بتحويل أرض المشروع إلى ورشة متكاملة من الأعمال الإنشائية.

 

ماروتا سيتي2

ويتكون  مشروع  ” ماروتا سيتي” من 267 مقسما تعمل شركة دمشق الشام القابضة على إدارة استثمار 69 مقسماً منها، تتنوع بين السكني و التجاري و المختلط باستخدام مجموعة من الأدوات الاستثمارية، من ضمنها البيع و المشاركة و يعمل المالكون الأصليون للمنطقة التنظيمية على اتخاذ المزيد من الخطوات في بناء المقاسم العائدة لهم، حيث حصل أكثر من 145 مقسما على موافقة التصميم و عدد من المقاسم على رخصة البناء ..فمشروع ماروتا ستي قد حول منطقة خلف الرازي من منطقة سكن عشوائي و مخالفات إلى منطقة تنظيمية يتم إعمارها و فق أسلوب معماري حديث متمتعه بأعلى مواصفات الخدمات و المعايير اللازمة لجعلها الوسط التجاري الجديد للعاصمة دمشق…

يُشار إلى أن الماروتا سيتي صُمّمت لتكون أول مدينة ذكية توفر الخدمات المتطورة من  ” فوترة مركزية للضرائب والرسوم – خارطة الكترونية للبنى التحتية وتحكم مركزي فيها وخدمات عبر الانترنت ووسائل الانتقال وخدمات الحوادث وتحكم مروري وخدمات أتمتة وأيضاً خدمات اعلامية الخ .

تمتد الماروتا سيتي على مليونين و 149 متر مربع تم تصميمها لسكن 6000 نسمة . وتحتوى مساحات خضراء و مباني تجارية و ادارية…ومراكز ترفيه وثقافية وصحية و سياحية ومراكز مال وأعمال وبنوك الخ .

يوفر مشروع الماروتا سيتي نحو 110 ألاف فرصة عمل . ويجري حاليا تحضير البنى التحتية للمشروع حيث تم انجاز الأنفاق الخاصة بها  .

يذكر أنّ  مشروع الماروتا سيتي وهو المشروع الاستثماري العقاري  الأكبر في سورية يمثل فقط أحد مشاريع شركة دمشق شام القابضة . وهو مملوك في 30 % منه لمحافظة دمشق و 70 % لاصحاب أرض المنطقة التي يقام عليها المشروع  .

بقي أن نقول أنّ مدينة الماروتا سيتي ستكون الاستثمار الأقوى والأفضل لشركة دمشق شام القابضة من حيث مميزات المدينة التصميمية والحيوية والخدمية ما يؤهلها لتكون حجر الأساس لاستقطاب رؤوس الأموال من الداخل والخارج .

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]