٢ مليار ليرة تداولات شهر تشرين الثاني .. والمؤشر ينخفض ٨ نقاط

الخبير السوري

أغلق سوق دمشق للأوراق المالية تداولاته مع نهاية شهر تشرين الثاني على حجم تداول وصل إلى ٢ مليون و٨٠٠ ألف سهم موزعة على ٢١٣٦ صفقة بقيمة تداول ٢ مليار و٢٢٣ مليون ليرة.
بالمقابل انخفض مؤشر السوق ٨ نقاط ليقف عند ٧٦٩٣ نقطة بنسبة تغيير سالبة.
وفي هذا السياق قال مدير التداول والإعلام في السوق أسامة حسن إن السوق شهد ارتفاعاً بأحجام وقيم التداول قياساً لنفس الفترة من العام الماضي .
وتوقع أن تكون تداولات السوق للعام الحالي جيدة قياساً بالظروف الاقتصادية الراهنة ، وتذبذب سعر الصرف .
هذا وقد سجلت تداولات اليوم من حيث قيم التداول ٣٩ مليون ليرة بحجم تداول ٤٤ ألف سهم موزعة على ٥٩ صفقة .
وقد تصدر سهم بنك الشام المقدمة من حيث قيم التداول حيث تم تداول ١٤ ألف سهم موزعة على ١٦ صفقة بقيمة تداول ١٥ مليون ليرة ليغلق سهمه عند سعر ١١٢٣ ليرة ، منخفضاً عن إغلاق الجلسة الماضية ، ومن ثم جاء سهم بنك المصرف الدولي للتجارة والتمويل ، حيث تم تداول ١١ ألف سهم موزعة على ٦ صفقات بقيمة تداول ٨ ملايين ليرة ليغلق سهمه عند سعر ٧٠٧ ليرة ، منخفضاً عن إغلاق الجلسة الماضية ، تلاه سهم بنك البركة سورية حيث تم تداول ٥ آلاف سهم موزعة على ١٢ صفقة بقيمة تداول ٦ ملايين ليرة ليغلق سهمه عند سعر ١١١٨ ليرة ، منخفضاً عن إغلاق الجلسة الماضية .
بالمقابل لم تتم أي صفقة على كل من سهم بنك الشرق ، وسهم الشركة الأهلية للنقل والسورية الدولية للتأمين ، وبنك عودة ، وبنك بيبلوس ، والمجموعة المتحدة للنشر والتوزيع ، وبنك فرنسبنك ، وبنك الأردن سورية

الثورة ..

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]