تخفيض أسعار الأسمدة يشي بزيادة الإنتاج الزراعي 30 بالمئة ..

الخبير السوري:

صرح رئيس الاتحاد العام للفلاحين أحمد إبراهيم لـ«الوطن»، بأن قرار تخفيض أسعار الأسمدة سيكون له انعكاسات إيجابية على الفلاحين، وسوف يشجعهم على شراء الكميات المطلوبة من السماد لزراعتهم، الأمر الذي سيؤدي إلى زيادة الإنتاج الزراعي بنسبة ٣٠%، بحسب التوقعات.

ونوّه بأنه كلما انخفضت تكاليف الإنتاج الزراعي، انخفضت معها أسعار المواد الزراعية المنتجة، من خضر وفواكه وغيرها.

وبيّن أنه تم عقد اجتماع منذ شهر تقريباً، بين اتحاد الفلاحين ووزير الزراعة، بطلب من رئيس مجلس الوزراء، لدراسة موضوع تخفيض أسعار الأسمدة.

ولفت إلى أنه تم تشكيل لجان لهذه الغاية من المصرف الزراعي ووزارة المالية واتحاد الفلاحين ووزارة الزراعة، وقامت هذه اللجان برفع مقترح إلى اللجنة الاقتصادية لتخفيض أسعار الأسمدة، وتمت متابعة هذه الموضوع من قبل اتحاد الفلاحين مع اللجنة الاقتصادية.

وأشار إلى أن اتحاد الفلاحين اقترح على اللجنة الاقتصادية تخفيض أسعار الأسمدة بنسبة ٣٠%، على أن تتحمل وزارة المالية تكاليف التخفيض، وبالفعل، وافق رئيس مجلس الوزراء على توصية اللجنة الاقتصادية، وتم تخفيض أسعار السماد للفلاحين بنسبة ٣٠ بالمئة.

وأَضاف إبراهيم: «ما يهمنا اليوم، توفر السماد بالشكل الكافي والمطلوب، وبينما يتوافر سماد الكالنترو ٢٦ وسماد السوبر فوسفات، حالياً، هناك نقص في سماد اليوريا ٤٦».

وبيّن أنه تمت الموافقة على استيراد ٢٥ ألف طن من سماد اليوريا ٤٦، وسوف تصل خلال عشرة أيام.

المصدر : الوطن

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]