مركز الأعمال والمؤسسات السوري يقر خططه السنوية: تأكيد على استمرار النشاط رغم الأزمة

 

 

دمشق – الخبير السوري:

عقد مجلس إدارة مركز الأعمال والمؤسسات السوري SEBC اجتماعاً اليوم في مقر اتحاد غرف التجارة برئاسة الدكتور راتب الشلاح رئيس المجلس.

وافق المجلس على خطة عمل المركز لعامي 2015-2016 في مجالات حاضنة الأعمال والتدريب الادراي(سكيلز)وخدمات المعلومات والشبكة الأوروبية لدعم الأعمال والخدمات الأخرىا لتي تطلبها الجهات المستفيدة ومنها خدمات تطوير الأعمال والخدمات المقدمة للإدارات العامة.

بينت أوراق العمل التي أنجزتها إدارة المركز أن المركز لم يوقف نشاطاته في السنوات الأخيرة بل زادت وامتدت لقطاعات أخرى دون تغطية إعلامية حفاظاً على خصوصية الجهات المستفيدة،وقد انتقل عمل المركز من تنفيذ بعض الأنشطة إلى الدعم الاستشاري لها بعد إحداث جهات معنية مثل اتحاد المصدرين وهيئة تنمية الصادرات.

وأوضح المجتمعون أنه منذ 2011 علق الاتحاد الأوروبي برامجه ما أدى لتغيير منهجي في توجهات المركز وحافظ رغم ذلك على نشاطاته التي تتم إما بتكليف أو مذكرات تفاهم أو عقود مع مؤسسات دولية أو الحكومة أو قطاع الأعمال.

ونوهت تقارير المجلس إلى أن المركز يعمل من خلال مظلة وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية على تقديم مجموعة من الخدمات التي تعنى بالجانب الكلي لصالح الادارات العامة من بينها المساهمة في إعداد مسودات النصوص ومراجعتها ،والدراسات المؤسساتية وسبر وتقييم الموارد البشرية وإعادة تأهيلها وتنفيذ المشاريع.

أثنى الدكتور الشلاح على جهود فريق المركز ونشاطاته التي تتوسع منوهاً بالتعاون الذي يتم مع وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية.

عن” سيريانديز”

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]