5500 متهم بقضايا تتعلق بالمخدرات في سوريّة..

 

الخبير- السوري:

أقام اتحاد عمال دمشق بالتعاون مع وزارتي الداخلية والصحة وجمعية تنظيم الأسرة ندوة توعوية بعنوان ( نعم للحياة – لا لوهم السعادة في جحيم المخدرات ) .

وأوضح رئيس الاتحاد الرفيق حاتم الجغصي أن الاتحاد دأب الأعوام الماضية على الاهتمام بموضوع توعية العمال حول الموضوعات التي تعنى بالشأن العام من خلال الندوات والمحاضرات التي تم القيام بها والتي حققت نتائج جيدة.

اللواء محمد حسن العلي مدير إدارة التوجيه المعنوي في وزارة الداخلية ورئيس اللجنة الإعلامية لمكافحة ظاهرة المخدرات أكد أن سورية وبشهادات دولية تمثل  دولة عبور للمخدرات وخالية من زراعته وأن الندوة تأتي في إطار النشاطات التي تقوم بها اللجنة مع المنظمات والوزارات بهدف التوعية لمخاطر المخدرات وآثارها على الفرد والمجتمع.

أما رئيس فرع مكافحة المخدرات بدمشق المقدم عبد الرزاق الحاج علي، ذكر أن الوزارة تقوم بجهود كبيرة في هذا المجال من خلال إدارة مكافحة المخدرات وفروعها في المحافظات والتي كانت حصيلة أعمالها العام الماضي مصادرة /535/ كيلو غرام حشيش مخدر و/ 30 / كيلو غرام هيروئين مخدر  وواحد طن من بذور القنب و/ 250/ كيلو غرام من مادة الامفيتامين المخدر  و/ 600/ كيلو غرام من مواد يتم استخدامها لصناعة المخدرات وحوالى / 25/ مليون حبة كبتاغون مخدر وحوالى مليون حبة دوائية نفسية مخدرة وبلغ عدد المتهمين في هذه القضايا حوالى/ 5500/ شخص . وقدمت الدكتورة ماجدة الحمصي رئيسة دائرة المخدرات في وزارة الصحة عرضاً عن الإجراءات التي تقوم بها الوزارة في هذا المجال وأثر المخدرات على الصحة والمجتمع والخدمات التي تقدمها لمتعاطي المادة، وقدمت جمعية تنظيم الأسرة اسكيتش مسرحي تفاعلي حول نظرة المجتمع لمتعاطي المخدرات.

 

البعث

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]