24 و31 آذار القادم موعد امتحان الهندسة المعمارية الوطني الموحد

حدد مركز القياس والتقويم في وزارة التعليم العالي اليوم موعد امتحان الهندسة المعمارية الوطني الموحد لطلاب السنة الخامسة في كليات الهندسة المعمارية بالجامعات السورية الحكومية والخاصة وذلك يومي الـ 24 والـ 31 من آذار المقبل وذلك عند الساعة العاشرة صباحا في مراكز جامعات دمشق وحلب وتشرين والبعث.

ودعا المركز في إعلان له طلاب السنة الخامسة في كليات الهندسة المعمارية إلى التقدم بطلباتهم عبر التسجيل الالكتروني اعتبارا من يوم الأحد 4-3-2018 ولغاية يوم الاثنين 12-3- 2018 على الموقع الرسمي لمركز القياس والتقويم على الانترنت.

وبين المركز أن امتحان يوم السبت 24 آذار يتضمن اختبارين الأول كتابي لمدة ساعة وسيخصص له 100 درجة وفق المعايير المرجعية الأكاديمية الوطنية /النارس/ التي تحدد الحد الأدنى من المعرفة والمهارات العملية وهي من نموذج الأسئلة متعددة الخيارات تتوزع على عدة محاور بينما يكون الاختبار الثاني عمليا ولمدة ساعتين ونصف الساعة في مجال التخطيط ويخصص له 25 درجة ويتضمن أسئلة ذات طابع معياري لتقييم مستوى المعرفة والفهم ومقدرة الطالب على تحليل القضايا وحلها في مجال الهندسة المعمارية.

وأشار المركز إلى أن امتحان يوم الـ 31 من آذار سيكون عمليا أيضا في مجال التصميم المعماري ولمدة اربع ساعات ويخصص له 25 درجة.

وبحسب الإعلان يخضع للامتحان جميع طلاب كليات الهندسة المعمارية في الجامعات الرسمية والخاصة قيد التخرج عام 2017 الذين لم يتبق لديهم سوى 12 ساعة معتمدة أو 4 مقررات دراسية لعام 2018.

ويعد النجاح وحصول الطالب من الجامعات الحكومية والخاصة على علامة 50 بالمئة شرطا للتخرج ويستفيد الطالب من المساعدات الامتحانية بمقدار علامتين فقط كما يعد نجاح الطالب وحصوله على علامة 60 بالمئة شرطا للتقدم لمفاضلة الدراسات العليا.

وبين المركز أنه تعطى نسبة 70 بالمئة لمعدل الإجازة و30 بالمئة لامتحان العمارة الموحد من أجل التقدم لمفاضلة الدراسات العليا في كليات الهندسة المعمارية لخريجي الجامعات السورية الرسمية.

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]