“فاعل خير” يشي بصفقة الأبقار المستوردة…

 

أثار التعميم المنشور على صفحة الاتحاد العام للفلاحين والمعمم على فروعه في  المحافظات حول توقيع محضر بين الاتحاد والمؤسسة العامة للمباقر لشراء الأبقار والبكاكير المتوفرة لدى المؤسسة وبيعها للفلاحين بالتقسيط جدلاً من جهة ارتفاع سعر الرأس المحدد بـ1.26 مليون ليرة سورية، على أن يسدد 40% من قيمتها أولا، ويقسط المبلغ الباقي على عشر أقساط اعتبارا من تاريخ التسليم، إضافة إلى تحصيل مبلغ 2000 ليرة سورية على كل رأس كرسم اكتتاب لصالح الاتحاد الفرعي.

ولعل ما يدعو إلى الريبة في هذا المحضر هو ما أكده مصدر مسؤول في المؤسسة العامة للأبقار من أن الأبقار المراد بيعها هي متدنية الإنتاج ولا يتعدى حليب الرأس الواحد منها الـ24 كغ من الحليب، وأن هذه الخطوة جاءت لإفساح المجال أمام الأبقار المراد استيرادها من خلال تفريغ المحطات منها…!.

وفي السياق ذاته تحفظ رئيس اتحاد فلاحي حماة الدكتور هيثم جنيد على أسعار البكاكير المطروحة من قبل الاتحاد العام للفلاحين المحددة بـ1.26 مليون للرأس، خاصة من جهة ما يتوجب على المكتتب من دفع 40% من قيمة الرأس أي 500 ألف ليرة سورية، و70 ألف ليرة كل شهر على مدار العشرة أشهر المتبقية. وأشار جنيد في تصريح خاص أنه لم أي يكتتب أي فلاح حتى تاريخه، والأغلب أنه لن يكتتب أحد لا في فرع حماة ولا في بقية الفروع. إلى ذلك أخطرت رابطة مصياف الفلاحية فرع الاتحاد في حماة بعدم تسجيل أي فلاح نظراً لارتفاع الأسعار، فضلا على أن الأبقار المراد شراءها قد تكون متدنية الإنتاج.

 محمد فرحة

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]