الرئيسية / اهم التصنيفات (صفحة 20)

اهم التصنيفات

مصافحة دافئة بين البزنس الخاص والحكومة السورية..مؤتمر دولي للفرص في دمشق والتشاركية عنوان جاذب

صناعة

الخبير السوري: أعلنت وزارة الصناعة عن فرصة دسمة لصيغة تعاون واضحة وصريحة بين المستثمرين والمنتجين تخدم كافة الأطراف وبشكل يحقق مفاعيل تنموية يمكن من خلالها الوصول الى اقتصاد متين وقوي يستفيد منه الجميع من أصحاب رؤوس الأموال والفعاليات التجارية وأصحاب ...

أكمل القراءة »

المصرف المركزي يعلن تفاصيل تطور ودائع “التمويل الصغير”

ليرة سورية

الخبير السوري: رصد مصرف سورية المركزي تطور إجمالي ودائع مؤسسات التمويل الصغير، مبيناً في تقريره الاقتصادي الأسبوعي أنها بلغت ما يعادل 16.995 مليار ليرة سورية نهاية 2020، مقارنة مع 13.059 مليار ليرة نهاية 2019 وبمعدل نمو 30%. ونمت الودائع لأجل ...

أكمل القراءة »

حل جذري لمشكلة الازدحام والنقل…إنجاز مشروع قطار الضواحي يتسارع

قطارات

الخبير السوري: ينبئ المشهد العام لواقع النقل بتراجع مخيف يُحتّم وضع حلول سريعة تتجاوب مع المرحلة الراهنة، وحلول استشرافية في حال تعرّض هذا القطاع لأزمات مستقبلية تشلّ حركة السير وحركة المواطنين. وفي إطار السعي لإيجاد حلول جذرية في المستقبل القريب ...

أكمل القراءة »

“أكساد” ينثر بذور الخير في موريتانيا..دورة تدريبية لتحسين محاصيل الحبوب

أكساد

     أوس عيد – الخبير السوري: عقدت منظمة المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة (أكساد) في موريتانيا دورة تدريبية تحت عنوان « الأسس التطبيقية لتحسين محاصيل الحبوب بالبيئات الجافة وشبه الجافة »، برعاية الأستاذ أدي ولد الزين وزير الزراعة ...

أكمل القراءة »

الجار اللبناني يدخل ” حقل الألغام”…بين رفع الدعم…أو إهدار الودائع وبيع الذهب ..ضاعت البوصلة!

مصرف مصارف

الخبير السوري: هل يتوقّف الدعم بشكل كامل خلال أسابيع قليلة؟ هل يتمّ استخدام ما تبقّى من أموال المُودعين ب​الدولار​ الأميركي لدى ​المصرف المركزي​؟ هل يتمّ بيع ​الذهب​ وأملاك ​الدولة​؟ أسئلة كثيرة تقضّ مَضاجع الكثير من اللبنانيين فماذا عن الإجابات؟. بداية، ...

أكمل القراءة »

وزارة النفط توضح الآلية الجديدة لتوزيع مادة البنزين

وقود نفط

الخبير السوري: قالت وزارة النفط عبر صفحتها على “التلغرام” حول الآلية الجديدة لتوزيع مادة البنزين إنه “نود إعلامكم ببدء تطبيق الآلية الجديدة لتوزيع مادة البنزين وفق نظام الرسائل  النصية القصيرة اعتباراً من يوم الغد الثلاثاء الموافق ٦ نيسان ٢٠٢١، تعتمد ...

أكمل القراءة »

ثروة طبيعية هائلة في سورية قد تنهي المعاناة من نقص الطاقة إلى الأبد

نفط

الخبير السوري: يتداول مطلعون أن شركة إماراتية – هندية، أبدت استعدادها واهتمامها بالاستثمار في السجيل الزيتي في سورية، الذي تمتلك  الاحتياطات الكبرى على مستوى العالم ويمكن أن يكون خياراً للخروج من أزمة الكهرباء والطاقة. وكان ن وزير النفط المهندس بسام ...

أكمل القراءة »

وزارة النفط تصافح التكنولوجيا للقضاء على فساد التوزيع..تكامل لا تعرف المجاملة و الوزارة لا تعترف بالاستثناء

تكامل

الخبير السوري: التقنية الذكية لمحاربة الفساد..عنوان طالما رددناه جميعاً نحن النافخين في اللبن من شدّة لفح الحليب كما يقول المثل الشعبي. مرةّ أخرى وجديدة تظهر البطاقة الذكية السورية ” تكامل” كحل جذري لمشكلة مزمنة اعترت توزيع المشتقات النفطية، بغض النظر ...

أكمل القراءة »

أقذر جريمة سرقة وتهريب في تاريخ المنطقة… أكثر من 7 مليارات دولار في ذمة هؤلاء؟؟؟

أموال دولار

الخبير السوري: 14 ملياراً و274 مليون دولار أميركي، هي قيمة التراجع بالعملات الأجنبية لدى مصرف لبنان سنة 2020، دُفع منها فقط 6 مليارات و400 مليون دولار لدعم استيراد المواد الرئيسية. أما الـ 7 مليارات و874 مليون دولار المتبقية، فقد «أهدرها» ...

أكمل القراءة »

صندوق النقد الدولي يحذر حكومات العالم..

فقر

الخبير السوري: حذر صندوق النقد الدولي، من أن عدم المساواة المتفاقم بسبب الوباء، قد يؤدي إلى الاستقطاب وتآكل الثقة في الحكومة واضطرابات الاجتماعية. وقال الصندوق، ومقره واشنطن، في تقرير صدر اليوم: “هذه العوامل تعقد صنع السياسة الاقتصادية السليمة وتشكل مخاطر ...

أكمل القراءة »