“حراس الغاز” يسرقون بقيمة أربعة مليارات ليرة!

الخبير السوري:
بعد ورود معلومات إلى إدارة الأمن الجنائي حول تعرّض وحدة تعبئة غاز عدرا في ريف دمشق لسرقة مادة الغاز منها من قبل الأشخاص المكلفين بحماية الوحدة، ومن خلال المراقبة والمتابعة تمكنت إدارة الأمن الجنائي من إلقاء القبض على المدعوين (ربيع . ق) و( صالح . ب) و(منذر. م) و(عبد القادر. ص) و( مؤيد. س) وذلك أثناء قيامهم بإدخال سيارات تحمل أسطوانات غاز فارغة بعد منتصف الليل إلى الوحدة ووضعها على العنفات للتعبئة كما ضبطت سيارة فان نوع (هافي ميني) بضمنها أسطوانات غاز، وبالتحقيق معهم اعترفوا بأنهم يقومون بشكل يومي بالتواطؤ مع حراس الوحدة بإدخال سيارتين الأولى سيارة شاحنة نوع (هوندا) والثانية سيارة فان مغلق نوع (كيا) محملتين بأسطوانات فارغة ثم يقومون بتعبئتها مقابل المنفعة المادية ، ويتم تعبئة ما يقارب (150) أسطوانة مضغوطة بوزن مابين ( 28 إلى 30 ) كغ أي زيادة عن الوزن النظامي.
ومن خلال المتابعة والبحث عن باقي المتورطين بالسرقات قامت إدارة الأمن الجنائي بإلقاء القبض على المدعو (خالد. ك) في محلة اتوستراد المزة، وبالتحقيق معه اعترف بتعامله مع المقبوض عليهم بإحضار أسطوانات غاز فارغة بسيارته إلى الوحدة ليلاً حوالي /75/ أسطوانة في كل مرة وتعبئتها مقابل مبلغ تسعين ألف ليرة سورية للأسطوانة الواحدة ويتعامل معه بذلك شخص آخر متواري، وبتدقيق أوضاع المقبوض عليهم عثر بحق البعض منهم على إذاعات بحث منها بجرم التلاعب بوزن أسطوانات الغاز والمتاجرة بها وبيعها بسعر مخالف.
ومن خلال التنسيق مع الشركة العامة لتخزين وتوزيع المحروقات تبين أن النقص الحاصل بمادة الغاز بالوحدة منذ شهر تشرين الثاني لعام 2022 وحتى شهر نيسان لعام 2023م هو /4500/ طن من الغاز ما يعادل /45/ ألف أسطوانة بقيمة تقدر بأكثر من أربعة مليارات ليرة سورية.

وحسب بيان لوزارة الداخلية فقد تم اتخاذ الإجراء اللازم بحق المقبوض عليهم، ومازالت الأبحاث مستمرة لإلقاء القبض على المتوارين، وسيتم تقديمهم إلى القضاء المختص.

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]