رصد زيادة في الحوالات المالية إلى سورية بنسبة 40% قبيل عيد الأضحى

الخبير السوري:
ارتفعت نسبة الحوالات المالية الواردة إلى سوريا من #السوريين في الخارج إلى ذويهم أو معارفهم في البلاد بنسبة 40%، بالتزامن مع حلول عيد الأضحى.

وكشف مدير شركة “الفؤاد” في دمشق لتحويل الأموال أن نسبة الحوالات ارتفعت عن عيد الفطر بحوالي 35% نظراً لارتفاع أسعار السلع والدخل لم يعد يتناسب مع الدخل. وأضاف: “السوريون المغتربون يلجؤون إلى تحويل الأموال إلى أهلهم وأقاربهم بسبب سوء الأوضاع الاقتصادية”.

وقال مصدر في شركة “ الهرم” للحوالات أن « الحوالات المالية ارتفعت عن العيد الماضي ما يقارب 40% والمبالغ التي نسلمها لأصحابها كبيرة جداً لدرجة أن الشخص الذي كان يستلم من الشركة مليوني ليرة اليوم يستلم 5 ملايين”، لافتاً إلى أن أكثر الدول التي يتم تسلم حوالات مالية منها هي تركيا والعراق والإمارات ولبنان وألمانيا وغيرها الكثير.

و بين أيضاً مصدر في شركة “ العنكبوت” أن نسبة تحويل الـحوالات ارتفعت بنسبة 40%، مؤكداً أن أغلب العائلات باتت تعتمد على الحوالات المالية كي تؤمن احتياجاتها وتلبي طلباتها وفقا لما نشره موقع ” آثر برس” المحلي.

ونقل الموقع بحسب عن مصدر في شركة “العنكبوت” بأنها بدأت بتسليم حوالات العيد من بداية شهر حزيران ومستمرة لما بعد العيد حيث ستضطر بعض الشركات لتمديد ساعات الدوام لديها ليتسنى لها تسليم الحـوالات لكافة الأشخاص.

وقبل أيام قليلة من عيد الفطر الفائت، كشف مصدر في شركة تحويل الأموال (الفؤاد) أن التحويل من خارج سورية ازداد خلال أسبوع بنسبة 30% مقارنة بالتحويلات منذ أول شهر رمضان المبارك.

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]