وزير التجارة الداخلية يعلن عن خطة لتحدث جميع مخابز البلد .. نريد رغيفا يرضي المواطن

الخبير السوري:

افتتح وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك محسن عبد الكريم علي برفقة محافظ ريف دمشق صفوان أبو سعدى خطي إنتاج مخبز قطنا بريف دمشق بطاقة إنتاجية 30 طناً، حيث تم تركيب خط جديد إضافة إلى إعادة تأهيل الخط القديم وتحديثه بالتعاون مع المنظمات الدولية.

واطلع وزير التجارة الداخلية على نوعية الخبز المنتج وفق أفضل المواصفات والمقاييس المطلوبة وعلى التجهيزات وخطوط الإنتاج الجديدة، مؤكداً أن الوزارة تنفذ خطة متواصلة لتحديث جميع المخابز في سورية حسب الإمكانات المتوافرة، والهدف من ذلك إنتاج رغيف خبز يرضي المواطنين بمواصفات ممتازة ونوعية جيدة، مشدداً على تبريد الخبز في المخابز وتوضيبه بشكل يبقيه جيداً حتى يصل إلى المواطن.

ويأتي افتتاح خطي إنتاج المخبز في إطار خطة وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك لتحديث وتطوير خطوط الإنتاج للمخابز العامة وفق أحدث الأساليب والآليات المتبعة في المخابز الحديثة وبما يحقق فعالية أكبر في العمل وتقليل تكاليف الإنتاج وتقديم رغيف خبز جيد وفق المواصفات القياسية السورية.

و بين مدير عام المؤسسة السورية للمخابز مؤيد الرفاعي أن عملية إعادة تأهيل خطوط إنتاج المخابز متواصلة وتتم بالتعاون مع المنظمات الدولية، لافتاً إلى أن الحصار الجائر على سورية سبب صعوبة في تأمين قطع التبديل اللازمة لإعادة تأهيل المخابز التي يتم تأمينها عن طريق المنظمات الدولية.

ولفت الرفاعي إلى أنه منذ نحو عام ونصف العام قامت المؤسسة السورية للمخابز بإعادة تأهيل 130 مخبزاً من أصل 259 مخابز على كامل مساحة الجغرافيا السورية، لافتاً إلى أن بقية المخابز الأخرى وعددها نحو 129 مخبزاً ليست جميعها بحاجة للتأهيل إذ يوجد بينها مخابز جديدة تعمل بطاقتها الكاملة.

وأوضح الرفاعي أن تكلفة تركيب خط الإنتاج الجديد كي يصبح جاهزاً للإنتاج بشكل كامل تقترب من 2 مليار ليرة سورية.

ولفت مدير المخابز إلى وجود 39 مخبز في محافظة ريف دمشق، تعمل بطاقة إنتاجية يومية تبلغ 490 طناً.

هذا وتعمل الوزارة من خلال السورية للمخابز على تركيب خطوط جديدة للمخابز وتأهيل خطوط وفق المواصفات الحديثة حيث يعاني قطاع المخابز كغيره من القطاعات الحصار الجائر الذي تتعرض له سورية فيما يخص قطع التبديل وغيرها من الآلات التي تحتاجها عملية تأهيل خطوط الإنتاج.

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]