رغم كل الغلاء..حرفيو حلب يطالبون رفع أسعار المأكولات الشعبية ومواد في المقاهي والمتنزهات

عوامل أساسية مفقودة بالنسبة لهم...

الخبير السوري

طالب أعضاء الجمعية الحرفية للمطاعم والمقاهي بحلب برفع أسعار المأكولات الشعبية والعديد من المواد في المقاهي والمتنزهات في ضوء التكاليف الكبيرة التي تتكبدها المحال وارتفاع تكلفة المواد، خلال انعقاد مؤتمرهم اليوم.
وأكدوا أنها لا تتوافق مع هذه المستلزمات، وخاصة ارتفاع تكاليف الطاقة بما في ذلك المحروقات وتأمينها من بعض المحال بأسعار مرتفعة، ناهيك عن عدم انتظام حصولهم على المحروقات وبالتالي تكبدهم تكاليف إضافية جداً، مشيرين بالوقت نفسه إلى أن الأسعار الحالية لا تتناسب أيضاً مع دخل المواطن الذي لم يعد بمقدور العديد شراء حتى سندويشة شاورما، وأكد الحضور على ضرورة تأمين مقر دائم للجمعية.
يوسف اسطنبلي عضو المكتب التنفيذي لاتحاد الحرفيين بحلب – أوضح أن توافر المحروقات “الغاز والمازوت” وإيصال التيار الكهربائي لساعات أطول، كلها عوامل أساسية لعمل أصحاب المهنة، الأمر الذي ينعكس إيجاباً سواء على أصحاب المحلات أو المواطن.
بدوره محفوظ الشريف الجزائري أمين سر اللجنة المؤقتة للجمعية بين الدور الكبير الملقى على عاتق الجمعية كونها صلة الوصل بين الجهات المعنية وأصحاب المحال الذين هم على تماس مباشر مع المواطن، داعياً لتقديم الدعم والتسهيلات لأصحاب المطاعم ومراعاة ظروفهم وتلبيتها خاصة فيما يتعلق بتنظيمهم المهني والحرفي.

المصدر: الثورة

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]