مبنى الثورة يعود إلى أحضان وزارة التجارة وحماية المستهلك رغم الدعاوى القضائية لمنع استعادته

أكبر المجمعات التجارية في دمشق يطرح ككتلة واحدة للاستثمار...

الخبير السوري

مبنى الثورة في قلب العاصمة دمشق مؤلف من 10 طوابق بمساحة كلية تتجاوز 3000 متر مربع قامت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك بتشييده وتجهيزه .. ولدعم القطاع التعاوني وضعت الوزارة المبنى في خدمة الجمعيات التعاونية الاستهلاكية ، بهدف دعم وتشجيع القطاع التعاوني والعمل على التدخل الإيجابي لجهة تأمين المواد الأساسية والتموينية للمستهلك .
ونظراً لتغير الظروف الراهنة وفشل دور الجمعية التعاونية في خدمة أعضائها وعدم استطاعة مجالس الإدارات المتعاقبة للجمعية على القيام بدورها بالشكل الأمثل , بدلالة التقارير الرقابية والتفتيشية الصادرة عن الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش والمحفوظة لدى الوزارة والتي تؤكد فشل وفساد مجلس الإدارة السابقة وعدم تحقيق الأهداف التي أحدثت من أجلها الجمعية .. مما دفع الوزارة إلى استرداد المبنى والذي يقدر قيمته بالمليارات حيث يعتبر من أكبر المجمعات التجارية الموجودة في دمشق ويقع في منطقة تجارية مهمة , وسيتم طرح المبنى للاستثمار ككتلة واحدة خلال المرحلة القادمة مما يعود بفوائد كبيرة على #خزينة_الدولة ، وذلك بعد أن تمت استعادته من الجمعية التعاونية بدمشق.
مع العلم أن الوزارة أنجزت كل الإجراءات القانونية المطلوبة لاسترداد المبنى , وأن أعضاء مجلس الإدارة السابقين قاموا برفع دعاوى قضائية على الوزارة من أجل البقاء في المبنى وصدرت الأحكام النهائية والقطعية برد هذه الدعاوى ورفضها وأحقية الوزارة في استثمار أملاكها الخاصة , وبالنسبة لشاغلي الصالات الموردين بالأمانة لدى الجمعية بالمبنى انتهى دورهم وفق الأنظمة والقوانين بعد تسلم الوزارة للمبنى و لا يوجد أي عقد رسمي أو حتى شفهي يربط بين الوزارة بهم .

المصدر: وزارة التجارة الداخليةوحماية المستهلك

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]