مازالت العراقيل تشوب كواليس الانتظار ليوم الأربعاء القادم

جهود استثنائية من الجانب الروسي والإيراني لتثبيت الموعد...

الخبير السوري

قالت مصادر متابعة أن روسيا حددت يوم الأربعاء المقبل لعقد اجتماع لنواب وزارة الخارجية لسورية وتركيا وروسيا وإيران، وهو أول اجتماع على المستوى السياسي بين دمشق وأنقرة، لكن هذا الموعد مازالت تشوبه عراقيل تتمثل من عدم وصول الضمانات التي طلبتها دمشق قبل الذهاب إلى الاجتماع الرباعي، وتطلب دمشق بشكل حاسم ضمانات تتعلق بالانسحاب التركي من كافة الأراضي السورية قبل الجلوس على الطاولة بتمثيل سياسي.

وقالت صحيفة “الوطن” السورية تعليقاً على أنباء الموعد المحدد الأربعاء المقبل ونقلاً عن مصادر سورية أنه لا مواعيد محددة بعد لانعقاد الاجتماع الرباعي، وأن التحركات الدبلوماسية التي تقودها روسيا وطهران متواصلة، وأبواب التوصل لتوافقات تقود إلى الاجتماع الرباعي لا تزال مفتوحة.
و إن الجانب الروسي والإيراني يبذلان جهودا استثنائية لحل هذه العقبة وتثبيت موعد يوم الأربعاء لعقد الاجتماع، واذا لم تثمر هذه الجهود خلال 24 ساعة المقبلة فإن الاجتماع سوف يؤجل إلى موعد لاحق .
وكان وزير الخارجية التركية مولود جاويش أوغلو قد أعلن الأربعاء الماضي أن الاجتماع الرباعي سوف يعقد خلال الأسبوع الجاري.
لكن الرئيس السوري بشار الأسد وخلال استقباله وزير الخارجية الإيرانية حسين أمير عبد اللهيان الخميس أكد على التحضير الجيد للاجتماعات وأن تستند إلى أجندة وعناوين ومخرجات محددة وواضحة.

المصدر: رأي اليوم

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]