خدمة الشراء عن طريق ال(بي أو إس) أصبحت متاحة في صالات السورية للتجارة

خطوة لتفعيل خدمات الدفع الإلكتروني

الخبير السوري

أعلن مصرف التوفير اليوم عن بدء العمل بخدمة الشراء من خلال نقاط البيع أجهزة الـ (بي أو إس)، لدى صالات المؤسسة السورية للتجارة بدءاً من مجمع الأمويين في منطقة البرامكة بدمشق.

وأوضح المصرف في بيان أورده على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) أن هذه الخدمة تأتي تنفيذاً للتوجه الحكومي بتفعيل خدمات الدفع الإلكتروني والعمل بها، لتبسيط إجراءات الدفع، وتسهيل تقديم الخدمة للمواطنين، وتوفير الوقت والجهد عليهم، والاستغناء عن استخدام الأوراق النقدية.

وتتيح هذه الخدمة لحاملي بطاقة المصرف سواء من أصحاب الحسابات المصرفية لديه، أو حامل أي بطاقة من المصارف المرتبطة مع شركة (بترا مونيتكس) تسديد ثمن مشترياتهم عبر أجهزة الـ (بي أو إس) المتوافرة لدى عدد من صالات السورية للتجارة دون الحاجة للدفع النقدي (الكاش).

وفي تصريح لـ سانا، كشفت مديرة عام المصرف رغد معصب أنه بعد بدء تقديم خدمة الشراء من خلال نقطة البيع، أي جهاز الـ (بي أو إس) في صالة مجمع الأمويين في البرامكة بدمشق سيتم نشر أجهزة الـ (بي أو إس) ضمن 50 صالة ومنفذ للسورية للتجارة قريباً.

ولفتت معصب إلى أن هذه الخدمة تأتي في إطار تطبيق الاتفاقيتين المبرمتين بين المصرف من جهة، والمؤسسة السورية للتجارة وشركة بترا مونيتكس من جهة أخرى، حيث تم ربط المصرف مع شبكة هذه الشركة لتقديم خدمات الدفع الإلكتروني بعد الحصول على الموافقات اللازمة من قبل مصرف سورية المركزي، في ضوء اختصاصه ودوره كداعم أساسي لتفعيل خدمات الدفع الإلكتروني لدى المصارف والمؤسسات المالية.

المصدر: وزارة الإعلام السورية

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]