بعد توقفه لعامين.. فتح معبر الدبوسية الحدودي بين سوريا ولبنان أمام السوريين للعودة

الخبير السوري:

شهد معبر الدبوسية الحدودي بين سورية ولبنان عودة دفعة جديدة من المهجرين السوريين في لبنان بعد توقف دام ما يزيد على سنتين بسبب جائحة كورونا وسط تسهيلات وصولهم إلى مناطقهم.

وأفاد ممثل محافظة حمص المهندس جلال فاخوري بأن المحافظة قدمت كل التسهيلات والإجراءات لعودة المهجرين إلى قراهم عبر معبر الدبوسية، وذلك بتأمين الدعم اللوجستي للعائدين من حافلات توصلهم إلى مناطقهم، إضافة إلى وجود فريق طبي لمتابعة حالتهم الصحية وتقديم اللقاحات للأطفال، مشيراً إلى أن محافظة حمص جاهزة لاستقبال دفعات من المهجرين العائدين من لبنان في الأسابيع القادمة.

بدوره مدير صحة حمص الدكتور مسلم أتاسي قال: “استعداداً لعودة المهجرين عبر معبر الدبوسية، تم رفد النقطة الطبية الموجودة في المعبر بسيارة إسعاف وعيادة متنقلة مجهزات بالكامل وفرق مدربة وأطباء، إضافة إلى فريق لقاح لتحصينهم ضد “الكورونا” وفريق لتلقيح الأطفال”، مشيراً إلى أنه تم تقديم كل ما يلزم للعائدين من فحوصات طبية ولقاح اليوم عبر المعبر.

وأعلن وزير المهجرين اللبناني عصام شرف الدين في وسائل إعلامية لبنانية أن 6 آلاف لاجئ سوري سيعودون من لبنان الأربعاء ضمن قافلة موزعة على ثلاثة معابر، مشيراً إلى أن ملف عودة اللاجئين السوريين بيد مدير الأمن العام اللبناني عباس إبراهيم، على حين يتولى هو المساعدة وتزويد الأمن العام بلوائح تتضمن أسماء “المهجرين”.

أثر برس

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]