شركات عربية متخصصة تتنافس في دمشق.. انطلاق فعاليات معرض سيلا الدولي للأحذية والجلديات

الخبير السوري – يوسف الحيدر:
انطلقت مساء اليوم فعاليات معرض سيلا الدولي للأحذية والجلديات بدورته الـ 14 الذي يقيمه الاتحاد العربي للصناعات الجلدية وتنظمه مجموعة مشهداني الدولية للمعارض والمؤتمرات،بالتعاون مع وزارة الصناعة على أرض مدينة المعارض الجديدة بدمشق، بمشاركة أكثر من 75 شركة محلية وعربية متخصصة بمختلف الصناعات الجلدية ومستلزماتها.


وأكد وزير الصناعة زياد صباغ خلال حفل الافتتاح أن المنتجات والأجنحة والوفود المشاركة، كلها تشهد تطورا عن العام الفائت وان المعرض يشهد عودة القطاع العام الذي يتعافى تدريجياً وان الوزارة تحاول ما بوسعها لتقديم الدعم لجميع الصناعات بشكل عام.

وأشار الوزير الصباغ إلى أن المشاركة الفلسطينية، مميزة ومعبرة وتحمل دلالات إصرار وعزيمة كبيرين.
وفي تصريح لمراسل “الخبير السوري” أوضح ممثل رئيس الاتحاد العربي للصناعات الجلدية سعد الذيابات أن سورية فيها كل ما يلزم هذه الصناعة وان الاتحاد سيسعى لتذليل الصعوبات التي تواجه هذه الصناع، منوها بالمشاركة العربية الفاعلة هذا العام والتي تعبر عن شغف ورغبة الأشقاء في المغرب العربي بالمشاركة.
من جهته بين مدير عام المجموعة المنظمة للمعرض خلف مشهداني أن المعرض يعد الأهم في صناعة الجلود في المنطقة ويحتل مكانة مميزة منذ انطلاقه عام 2001 كإحدى الفعاليات البارزة التي تتصدر جدول المعارض العربية حيث يجتمع فيه المصنعون والموردون والتجار لفتح أسواق جديدة إضافة إلى أنه يمنح فرصاً للشركات الأجنبية لاكتشاف السوق السوري والعربي.
بدوره مدير المعرض محمد البوشي أكد ” للخبير السوري”أن أحد أهداف المعرض أن تعود الصناعة السورية كأم لجميع دول الجوار يتم استيراد البضائع من صناعتها او من خلالها.
وأشاد حمزة أبو ضبعة الصناعي والمستورد الفلسطيني بالصناعة الجلدية السورية، من جودة ويد عاملة خبيرة وتمنى عودة خطوط الانتاج السورية وفضلها على سواها، وقدم شرحا عن الأحذية الجلدية التي أحضرها الوفد الصناعي الفلسطيني معه للمشارك.
وتحدث محمود كرزون المستورد الأردني والمشارك الدائم في المعرض  عن اهمية عودة الصناعة السورية والمنتجات السورية التي تضاهي المنتج التركي.
ومن العراق أكد مدير شركة الشحن محمد النعيمي على حضور الجانب العراقي بتجاره ومستورديه وشركات الشحن نتيجة الطلب المتزايد على الصناعة السورية، مؤكداً أنه كان يرسل 3 إلى 4 شحنات يوميا في الأسبوع الماضي بمعرض الألبسة.

وأكد محمد علامة رئيس لجنة المعارض في الاتحاد العربي للصناعات الجلدية وصناعي مشارك بقوالب صناعة الأحذية، أنه ستتوافد الكثير من الفعاليات التجارية اللبنانية في اليوم الثاني للمعرض نظرا لسمعة هذا المعرض في سنواته المستمرة وكذلك الصناعة السورية الجيدة.
ويستمر المعرض حتى الـ 18 من الشهر الجاري.

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]