تعزيز دور السياحة الشعبية بصمة وزير يعرف كيف ينعش القطاع..وزير السياحة يفتتح عدداً من المشاريع السياحية المهمة في طرطوس

الخبير السوري:

افتتح وزير السياحة المهندس محمد رضوان مارتيني موقع شاطئ السياحة الشعبية الموقع (A) جنوب الكورنيش البحري لمدينة طرطوس وهو عبارة عن مشروع شاطئ شعبي مفتوح للسباحة وطاولات وكراسي ومظلات وكافيتريا شاطئية مع خدمات شاطئية متكاملة، يستوعب نحو 500 شخص وقد بلغت تكلفة تجهيز مرحلته الأولى 250 مليون ليرة. وفي تصريح للصحفيين أكد مارتيني أنه في إطار خطة الحكومة لتطوير وتعزيز قطاع السياحة الشعبية ، وتقديم الخدمات الأفضل بشكل مدروس ومحدد والأهم بأجور رمزية وللأطفال مجاناً.

وأشار إلى أن المنظمات الشعبية دخلت بقوة على الخط واليوم مشروع نقابة المهندسين، وقبله اتحاد نقابات العمال لم يقصر  سابقاً ولا حاضراً وتجربتهم برأس البسيط خير مثال، مئات الشاليهات المخدمة للمنتسبين والمواطنين، وبيّن أن مشروع شاطئ الكرنك القسم الغربي بمراحله الأولى ليتكامل خلال العام القادم مع قسمه الشرقي، مشيراً إلى تزايد فكرة الشاليهات والأكواخ الخشبية، وأنه خلال هذا العام تم إدخال الطاقة البديلة (الشمسية) لكل مرافق هذا المنتج الشاطئي، وأن شاطئ الكرنك من أكبر الشواطئ في سورية.

مؤكداً أن كل هذه الخدمات تتكامل بتوجيه حكومي تقوم بتنفيذه الشركة السورية للنقل والسياحة الذراع الاقتصادية للحكومة في قطاع السياحة الشعبية و(الذراع الاقتصادية لوزارة السياحة) ، ونحن مستمرون في تقديم هذه الخدمات، فقريباً لدينا افتتاح مشروع سد القنطرة (منتزه الجولان) ومشروع بحيرة زرزر بريف دمشق، وستكون هناك مشاريع في كل المحافظات السورية بالتعاون مع الوحدات الإدارية مخصصة للسياحة الشعبية .

وكان للاستثمار حظه في هذه الجولة من خلال مشروع لمغترب في بيت الجبل،  وهذا يدل على عكس ما يروّج له أعداء الوطن، فالمغتربون السوريون يشاركون في بناء بلدهم وإعادة إعمار القطاع الاقتصادي، وهذه رسالة للبعض ممن يحاولون التضليل ضد الاقتصاد السوري، فالمستثمر السوري المغترب يأتي ليستثمر ببلده والرسالة هنا مضاعفة، مؤكداً  أن طرطوس أم الشهداء تحظى باهتمام خاص من قائد الوطن الدكتور بشار الأسد .

هذا وقد بدأ مارتيني زيارته لمحافظة طرطوس ظهر اليوم  بوضع حجر الأساس لمشروع المغترب السيد خليل عبده السياحي، ضمن قطاع بلدية بيت كمونة، وهذا المشروع عبارة عن مجمع سياحي من سوية ثلاث نجوم (فندق ومطاعم و شقق سياحية ووحدات للإشتاء والاصطياف ومسابح مكشوفة ومغلقة وتراسات ومبنى إدارة  مع فعاليات ترفيهية وتجارية وخدمية متممة)، وقد حصل صاحبه على رخصة إشادة سياحية بتاريخ 13/6/2021 والمالك بصدد تعديل رخصة الإشادة السياحية ورفع السوية إلى  أربع نجوم ويتألف الفندق من : قبو – أرضي  + ثمانية طوابق وعدد المفاتيح : /86/ وعدد الأسر ة : /212/ وعدد الكراسي : /1830/ كرسياً والتكلفة التقديرية : بحدود /60/ مليار ل. س .

كما اطلع مارتيني على موقع مجرى نهر الغمقة ضمن مدينة طرطوس بغية إعداد دراسة لاستثمار الموقع سياحياً من قبل مجلس المدينة، وقام بزيارة منشأة سياحية جديدة على الكورنيش البحري لمدينة طرطوس ( شاي وعسل ) والمصنفة بفئة ثلاث نجوم .

وزار الوزير وصحبه مشروع فندق طرطوس الكبير واطلع على واقع سير أعمال إعادة التأهيل والترميم والتوسيع والتجديد .

وافتتح مارتيني فندق البحر بلس بقص الشريط الحريري ووضعه بالخدمة بعد تجديده وتأهيله و يعد  هذا الفندق من أول الفنادق في محافظة طرطوس وهو فندق من سوية ثلاث نجوم ويحتوي على قسم من سوية نجمتين ومطعم وكافتيريا والحاصل على التأهيل السياحي الجديد بتاريخ  30/3/2021 ويتألف من قبو وخمسة طوابق مؤلفة من 55 غرفة و120 سريراً والذي بلغت قيمة تجديده وتأهيله  /3.2/ مليارات ل.س.

وزار الوزير  كورنيش طرطوس واطلع على تنظيم الإشغالات والاستثمارات ونموذج الأحواض البحرية. وزيارة مشروع شاطئ الكرنك، حيث اطلع على أعمال  المرحلة الثانية وأعمال تطوير وتوسعة المشروع وتفقد القسم الشرقي منه، وعلى مشروع شاطئ المهندسين الذي هو حالياً قيد الإنشاء (قيد الإنشاء) .

وافتتح الوزير وصحبه فندق الرمال الذهبية ، وهو فندق من سوية أربع نجوم حاصل على موافقة الافتتاح التجريبي بموجب القرار رقم /1200/ تاريخ 7/7/2022  وذلك لمدة ثلاثة أشهر اعتباراً من 15/7/2022 ويتألف من ( قبو أرضي  + نصاصي – متكرر عدد /5/ -الطابق الأخير مطعم ) وعدد المفاتيح  /40/ ( 30 سويت + 10 غرف ) وعدد الغرف  /70/ – وعدد الأسرة : /110/ وعدد الكراسي  في المطعم والكافيتريا والبار /160/ كرسياً وتبلغ تكلفته التقديرية بحدود /20/ مليار ل. س ، واختتم مارتيني جولته بمدينة طرطوس وشاطئها البحري بزيارة منتجع الهوليدي بيتش جنوب الرمال الذهبية .

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]