نقابة المهن المالية تستعد لبدء العمل الشهر المقبل

 

 

دمشق – الخبير السوري:

أصدر وزير المالية، اسماعيل اسماعيل، قراراً اطلع عليه “الاقتصادي”، يقضي بالتمديد لمجلس إدارة “نقابة المهن المالية والمحاسبية” لمدة عام ميلادي جديد.

وكان وزير المالية، قد أعلن عن إصدار القرار رقم 3491/و تاريخ 20/ 11/ 2014، المتضمن تشكيل مجلس إدارة نقابة المهن المالية والمحاسبية الأول برئاسة زهير تيناوي، وعلي يوسف نائباً للرئيس، ووفاء مكتبي أمينة للسر، وعضوية كل من زوار طيبة وباسم الجاجة وسمير نيحاوي ومنال مطانيس وضاحي الكراد وخالد شحادة.

كما صادق وزير المالية مؤخراً، على قرارٍ باعتماد النظام المالي والمحاسبي لنقابة المهن المالية والمحاسبية في سورية.

وأشار نقيب المهن المالية و المحاسبية زهير تيناوي لـ”الاقتصادي”، أن مجلس إدارة الجمعية وبعد الانتهاء من إعداد الأنظمة المالية والمحاسبية، يستعد لافتتاح المقر الرسمي للنقابة لمباشرة عملها الشهر المقبل، وفتح باب الانتساب.

وناقش مجلس الإدارة في اجتماعه الأخير، التفاصيل المتعلقة بعملية تجهيز مقر النقابة بمراحله الأخيرة وتفاصيل الموقع الالكتروني للنقابة، بحضور ممثلي الشركة المصممة، حيث تم شرح الغاية من الموقع وطريقة الدخول إليه والبحث عن المعلومات المطلوبة المتعلقة بالنقابة مهما كان نوعها، إضافة إلى شرح طريقة الانتساب إلى النقابة الكترونياً عبر الموقع، دون أن يتحمل العضو عناء الحضور الى إدارة النقابة أو فروعها.

ونوه تيناوي، إلى التوقيع على مذكرة تفاهم بين “المؤسسة السورية للتأمين”، ونقابة المهن المالية والمحاسبية، يهدف الاتفاق إلى استفادة أعضاء النقابة من الخدمات التي تقدمها المؤسسة من النواحي الصحية والاجتماعية، إضافةً لمنح العضو المؤمن عليه راتباً تقاعدياً لمدة 10 سنوات، أو راتباً تقاعدياً مدى الحياة في حال كانت رغبة المؤمن عليه ذلك.

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]