التوقيع على اتفاقية عمل وتبادل سياحي بين سورية وجمهورية القرم في ختام الاجتماعات الثنائية في سيمفيروبول

الخبير السوري:

تابعت مجموعة العمل المشتركة حول التعاون التجاري والاقتصادي بين الجمهورية العربية السورية وجمهورية القرم اجتماعاتها في سيمفيروبول.

وخلال الاجتماعات ناقش الحضور الآليات والخطوات التفصيلية التي يتوجب العمل عليها لتحقيق نتائج مثمرة على صعيد التعاون البيني، وتمّ الاتفاق على خطة عمل مشتركة تتضمن محاور محددة زمانياً ومكانياً لتكون قابلة للقياس بما يساهم في تحديد مستوى الإنجاز، وبالتالي تحديد مكامن القوة في تنفيذ ما تمّ الاتفاق عليه لتعزيزها، وكذلك الأمر تحديد مكامن الخلل لمعالجتها.

وفي ختام الاجتماعات وقّع رئيس مجموعة العمل المشتركة من جانب القرم نائب رئيس مجلس الوزراء جورجي مورادوف ورئيس المجموعة من الجانب السوري وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور محمد سامر الخليل على محضر اجتماعات الدورة الأولى لمجموعة العمل بالإضافة إلى خطة العمل المرفقة بها، كما تمّ التوقيع على اتفاقية للتعاون السياحي بين سورية والقرم.

وكان الوزير الخليل التقى للمرة الثانية مع رئيس جمهورية القرم، وتمّ خلال اللقاء استعراض نتائج الاجتماعات التي جرت على مدى يومين، ولاسيما فيما يتعلق بسبل تبادل السلع والبضائع التي يحتاجها كل جانب.

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]