وزير الاقتصاد : المعرض الأردني للتجارة نافذة لتعزيز التبادل التجاري وبناء الشراكات

الخبير السوري:

انطلقت أمس الثلاثاء فعاليات المعرض الأردني للتجارة والخدمات برعاية وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية وتنظمه غرفة التجارة الأردنية بالتعاون مع اتحاد غرف التجارة السورية وذلك بحضور وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور محمد سامر الخليل ورئيس غرفة تجارة الأردن نائل كباريتي والوفد المرافق من فعاليات اقتصادية وخدمية أردنية.

وقال الوزير الخليل خلال مؤتمر صحفي عقد عقب افتتاح المعرض: إن المعرض هو الأول من نوعه بمشاركة أكثر من/55 / شركة أردنية، و 130 رجل أعمال أردنياً من قطاعات مختلفة، وهو يشكل نافذة هامة للقاء رجال الأعمال في البلدين والتواصل مع القطاع الخاص في سورية والجهات العامة في بعض القطاعات، ومحطة هامة لعرض الخدمات والمنتجات الأردنية التي تحتاجها السوق السورية أو يمكن أن تجد لها فرصة استثمارية في سورية خلال الفترة المقبلة.

ونوه الوزير الخليل بالعلاقات السورية الأردنية التي تعززت تجارياً بعد إعادة افتتاح الحدود البرية عبر معبر (نصيب- جابر) والتي أدت إلى زيادة في حجم التبادل التجاري سواء للمنتجات السورية إلى السوق الأوروبية أو من خلال عبور المنتجات السورية باتجاه الدول الأخرى، مشيراً إلى أهمية زيادة حجم التبادل التجاري والتعاون الاستثماري بين البلدين.

من جهته قال نائل الكباريتي: إن المشاركات الأردنية تتنوع بين مجالات الخدمات والقطاعات التجارية والمستشفيات والجامعات والخدمات اللوجستية ، لافتاً إلى سعي الجانب الأردني لبناء شراكات مبنية بتفاهم وباستراتيجية مستقبلية اقتصادية سواء على الأراضي السورية أو الأردنية.

وأشار الكباريتي إلى أن هناك اتفاقيات مشتركة كثيرة وقعت سابقاً وسيتم العمل على تنفيذها معتبراً أن وجود أكثر من رجل أعمال واقتصادي أردني يمثلون شركاتهم هو رسالة واضحة لضرورة تقوية العلاقات والعودة لإحياء الاتفاقيات وتطبيقها على أرض الواقع.

وحضر افتتاح المعرض نائب رئيس اتحاد غرف الصناعة السورية وريفها سامر الدبس ورئيس وأعضاء مجلس إدارة اتحاد غرف التجارة السورية ورئيس لجنة العليا للمستثمرين في المناطق الحرة .

ويستمر المعرض حتى السادس من الشهر الجاري ويشمل قطاعات التجارة والوكالات والخدمات والطاقة والطاقة المتجددة والنقل واللوجستيك والمقاولات والإنشاءات والسياحة والسياحة العلاجية والجامعات والمستشفيات والقطاع المالي والتأمين..تشرين

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]