حسابات الحقل والبيدر في وزارة الإسكان… ٦ آلاف سوري جدد في عداد مالكي البيوت

الخبير السوري:

أظهرت أرقام صادرة عن وزارة الأشغال العامة والإسكان أنه وخلال عام 2021 بلغ عدد المساكن التي خصصتها الوزارة /6/ آلاف مسكن للمكتتبين على البرامج السكنية /شباب – ادخار-عمال/ بمختلف المحافظات.

ويعد مشروع ضاحية الأمل السكنية في حماة الذي تم وضع حجر الأساس له في 18 من كانون الأول الجاري من المشاريع الحيوية للوزارة والذي ينفذ على مساحة /104/ هكتارات ويضم مساكن شعبية بعدد 162 مقسماً.

وواصلت الوزارة تنفيذ عدد من الأبنية لصالح محافظة دمشق والتي بدأتها منذ 2020 وينفذ وفق برنامج زمني أنجز منه خلال 2021 عقود بقيمة/ 145/ ملياراً بعدد مساكن/ 1133/ مسكناً.

وأشارت الوزارة إلى صدور القانون رقم/ 4/ والذي يقضي بإحداث مراكز للتدريب المهني في قطاع التشييد والبناء في المحافظات، كما توسعت أنواع الخدمات المقدمة في مراكز خدمة المواطن خلال 2021 لتصبح/ 29 / خدمة إضافة إلى إنجاز مشروع الدفع الإلكتروني.

وفي مجال التطوير العقاري أنجزت الوزارة مشروع تعديل قانون التطوير العقاري رقم 15 لعام 2008 وتعليماته التنفيذية كما تم الانتهاء من مشروع تعديل قانون حساب الضمان رقم 25 لعام 2011 ويجري استكمال باقي إجراءات صدورهما.

ووصلت حصيلة مناطق التطوير العقاري المحدثة خلال 2021 إلى 26 منطقة والمناطق قيد الدراسة 4 مناطق موزعة على محافظتي /ريف دمشق_ حلب/ كما تم البدء بتنفيذ أول منطقة تطوير عقار في حمص إضافة إلى الموافقة على إحداث منطقتي تلفيتا والديماس والإعلان عن تنفيذ 4 مناطق محدثة وبلغ عدد الشركات الحاصلة على موافقة ترخيص أولي 43 شركة وبلغ عدد الشركات الحاصلة على ترخيص نهائي 69 شركة منها 6 شركات قطاع عام.

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]