فروج وكيلو شرحات لكل مواطن

الخبير السوري:

أكد مدير المؤسسة السورية للتجارة وسيم معطي أن المؤسسة توزع الفروج فقط للصالات التي فيها برادات في دمشق، مبيناً أن عدد الصالات التي يوزع عليها الفروج في دمشق 25 صالة من أصل 146 صالة في العاصمة وهذه الصالات تم توزيعها بناء على دراسة لتغطي قطاعات المنطقة كافة.

وبين معطي أنه باعتبار أن هناك أزمة للفروج حالياً وارتفاعاً كبيراً بسعره في الأسواق تتم محاولة ضخ كميات زائدة من الفروج في الصالات، مشيراً إلى أن هناك إقبالاً كبيراً حالياً من المواطنين على شراء الفروج وقطع الفروج من الصالات نتيجة انخفاض سعر الفروج ولأن أغلب مربي الفروج ينوون التوقف عن العمل.

وعن حصة المواطن يومياً من الفروج أوضح معطي بأنه أعطى تعليمات للصالات ببيع فروج واحد فقط يومياً لكل مواطن وكيلو واحد فقط من الشرحات كي لا يصبح هناك متاجرة وبيع لمحلات الشاورما. ونوه بأن الكميات التي يتم ضخها للصالات من الفروج يومياً من المؤكد لا تكفي حاجة السوق بالكامل وقال: نتدخل من خلال بيع الفروج من أجل كسر السعر.

وأشار إلى أن سعر الفروج في صالات السورية للتجارة أرخص من سعر الفروج في السوق، وسعر الفروج في الصالات بـ7500 ليرة للكيلو، موضحاً بأنه يتراوح الوزن بين 1.5 كيلو و1.8 كيلو، لافتاً إلى أن الفروج في الصالات من النوع البلدي ومن إنتاج المداجن السورية.

وأكد أن هناك ضغوطات كبيرة مورست من أجل رفع سعر الفروج وقال: حتماً لن نقوم برفع السعر، وأوضح بأن كيلو الشرحات في صالاتنا بـ11500 ليرة.

وأضاف: إننا سنحاول الاستمرار ببيع الفروج في صالاتنا والحفاظ على السعر الحالي خلال الفترة القادمة ما دمنا نستطيع استجرار كميات منه من بعض المربين الذين تعاونوا مع المؤسسة خلال الفترة الحالية، لافتاً إلى وجود كميات من الفروج كانت مخزنة مسبقاً من أجل التدخل عند اللزوم.

وبيّن بأن هناك 7 صالات موزعة على امتداد المساحة الجغرافية لدمشق تبيع اللحم الأبيض والأحمر بشكل مباشر للمواطنين، لافتاً إلى أن اللحوم الحمراء موجودة بشكل دائم بهذه الصالات ويباع سعر كيلو هبرة الغنم البلدي خالي الدهن في الصالات حالياً بـ25 ألفاً وكيلو العجل بـ18500 ليرة.

وأشار إلى أن الفرع يقوم حالياً بتزويد محافظات ريف دمشق والسويداء بالفروج.

وبالنسبة للخضار والفواكه قال: إننا نتدخل حالياً بالنسبة للبطاطا ونبيع سعر الكيلو في صالاتنا للمواطن بـ1400 ليرة، علماً أنه نتيجة لتغيرات الطقس ارتفع سعر كيلو البطاطا اليوم في سوق الهال، لافتاً إلى وجود 25 صالة في دمشق مخصصة لبيع الخضار والفواكه.

الوطن

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]