محافظة تنفخ في اللبن بعد الاكتواء….رفع جاهزية منظومة مكافحة الحرائق والتركيز على التدابير الوقائية

الخبير السوري:

اتخذت مديرية زراعة اللاذقية عدة إجراءات احترازية وتدابير وقائية لحماية الغابات و الغطاء الأخضر من الحرائق بالتزامن مع حلول فصل الصيف و ارتفاع درجات الحرارة.

وفي تصريح خاص ل ” البعث ” ذكر رئيس قسم الحراج و الغابات في مديرية الزراعة المهندس باسم دوبا أن مديرية الزراعة بدأت منذ أيام رفع جاهزية منظومة مكافحة الحرائق و حماية الغابات و باشرت بالعمل على ترميم الطرق الحراجية وخطوط النار وذلك ضمن الاستعدادات والإجراءات الوقائية لحرائق الغابات حيث تبلغ خطة الترميم لهذا العامة /1700/ كم كما تمّ زج /16/ آلية ثقيلة ( بلدوزرات وتركسات ) بالعمل على كامل مساحة المحافظة حيث تمّ لغاية تاريخه ترميم /182/ كم ويتم إعطاء الأولوية للمناطق الحساسة وخصوصاً الغابات الصنوبرية.

ودعا دوبا المواطنين توخي الحيطة والحذر عند استخدام النار وعدم اللجوء إلى النار للتخلص من الأعشاب ونواتج التقليم وتواصل المزارعين مع الوحدات الإرشادية وفي حال حدوث حريق الاتصال بأقصى سرعه على الرقم المجاني 188.

و أكد دوبا على استكمال الترتيبات اللوجستية التي تعزز كفاءة منظومة فرق مكافحة الحرائق و توزيع فرق الإطفاء في كافة مناطق المحافظة و السعي المستمر و الدؤوب لتوسيع التشبيك مع المجتمع المحلي و جميع الفعاليات لدعم خطط حماية الغابات بأولوية وقائية و توعوية ..البعث

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]