الرئيسية / اهم التصنيفات / مخطط روسي لضرب وجود القوات الأمريكية في الحسكة
أميركا

مخطط روسي لضرب وجود القوات الأمريكية في الحسكة

 

الخبير السوري:

كشفت وسائل إعلام عن خطة روسية لضرب الوجود الأمريكي في سوريا، عبر مقاومة شعبية وطنية تدعمها موسكو في الحسكة.

وأجرى ضباط روس في مدينة القامشلي شمال الحسكة مع شيوخ عشائر في المنقطة لتنظيم “مقاومة شعبية” ضد الوجود الأمريكي في المنطقة، وفقاً لما أفاده نشطاء داخل المدين لوسائل إعلام.

وقالت المصادر إن «القوات الروسية طلبت خلال الاجتماع من العشائر، بتفعيل “المقاومة الشعبية الوطنية السورية”، على غرار ما يحصل في العراق، وخصوصاً في المنقطة الخضراء، والتي أثمرت عن انسحابات متتالية للقوات الأمريكية من العراق، وفق ما ذكرت المصادر».

وتدور خلافات بين ميليشيا “قسد” والقوات التركية في مدينة الحسكة يدفع ثمنها أبناء المدينة، حيث قطعت القوات التركية والميليشيات السورية التابعة لها، مياه الشرب مجدداً عن مدينة الحسكة والقرى التابعة لها، وذلك من خلال تعطيل عمل محطة “آبار علوك”، جنوب شرق مدينة رأس العين بريف الحسكة الغربي.

وأخرجت أمس القوات الأمريكية شاحنات محملة بالحبوب من المناطق التي تسيطر عليها ميليشيا “قسد” شمال سوريا إلى العراق عبر معبر الوليد بريف الحسكة. وبلغ عدد الشحنات المحملة بالحبوب نحو 20 شاحنة وفقاً لمصادر محلية من داخل المدينة، لافتةً إلى أن «عربات مدرعة تابعة وطائرات حربية للجيش الأمريكي كانت ترافق الرتل».

في المقابل، تصدر ميليشيا “قسد” القمح إلى إقليم كردستان العراق عبر معبر الوليد الحدودي في ظل تفاقم أزمة الخبز في المدينة، حيث أفادت وسائل إعلام معارضة أن ” قسد” أدخلت الجمعة الماضية حوالي 30 شاحنة محملة بالقمح إلى الإقليم، عبر معبر الوليد الحدودي.