مشاريع حيوية لمياه دمشق في المناطق المحررة ….

الخبير السوري:

أكد المدير العام لمؤسسة الشرب بدمشق وريفها المهندس سامر الهاشمي أن كميات الهطل المطري للموسم الحالي حتى تاريخه تعادل الكميات التي هطلت بالموسم الماضي .
وكشف الهاشمي عن استعدادات المؤسسة لتنفيذ خطتها الاستثمارية للعام الجاري ٢٠٢١ والتي ستكون وفق الأولويات والإمكانيات المتاحة ، منوهاً إلى أن المؤسسة ستنفذ عقد لإعادة تأهيل شبكة مياه بسيمة مع العلم أنه تم خلال الفترة الماضية تجهيز محطة الضخ والخزان الأرضي في بلدة بسيمة وعين الخضراء ، بالإضافة إلى الخزان العالي والمضخات ومجموعة التوليد لزوم تشغيل الضخ ، موضحاً أنه يتم حالياً التنسيق مع مؤسسة الكهرباء لتزويد المحطة بالكهرباء لتخديم الأهالي فور عودتهم إلى مناطقهم .
وبيَّن الهاشمي أن المؤسسة تعمل على إعادة تأهيل الشبكة المائية لبلدة بسيمة وعين الخضراء بهدف تغذية المنطقة بالمياه ، مشيراً إلى مشروع آخر قيد التنفيذ هو مشروع حفر بئر عميق في بلدة خربة الشياح خاصة أن البلدة تعاني من قلة وشح المياه ، لافتاً إلى مشروع حفر بئرين أيضا في بلدة الرحيبة بريف دمشق بهدف تغذية المنطقة بالمياه إضافة إلى مشروع استبدال شبكة المياه في الجزيرة رقم ٤ في ضاحية حرستا .
وأضاف الهاشمي أن هناك مرحلة ثالثة في حي الباسل بقطنا برأس النبع لتنفيذ شبكة مياه وتجهيز عدد من الآبار بالإضافة إلى إعادة تأهيل الخزانات في الغوطة الشرقية . منوها إلى أن المؤسسة قامت خلال العام الماضي بتأهيل شبكة المياه في الأحياء التي شهدت فيها عودة المهجرين إليها كحي القدم المحرر ، مؤكداً عمل المؤسسة بشكل مستمر في صيانة الشبكات المحلية ضمن مدينة دمشق وريفها

الثورة..

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]