الرئيسية / اهم التصنيفات / متى يعلن إنهاء الاحتفاظ والاستدعاء للاحتياطيين؟؟ رئيس فرع الاحتياط والتعبئة يوضح ..
القيادة1

متى يعلن إنهاء الاحتفاظ والاستدعاء للاحتياطيين؟؟ رئيس فرع الاحتياط والتعبئة يوضح ..

الخبير السوري:

أكد العميد الركن حسين كورو رئيس فرع الاحتياط والتعبئة في إدارة القوى البشرية أن إصدار القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة أمرين إداريين يقضيان بإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء للضباط الاحتياطيين وصف الضباط والأفراد الاحتياطيين اعتباراً من 1-2-2021 أتى انعكاساً وتجسيداً للإنجازات التي حققها الجيش العربي السوري وتحريره معظم الأراضي من التنظيمات الإرهابية.
وقال كورو في مقابلة مع قناة السورية اليوم إن الأمرين الإداريين مرتبطان بالظروف الراهنة وحالياً لا يمكن تحديد عدد سنوات الخدمة سواء كان بالاحتفاظ أو بالخدمة الاحتياطية، والأمر متعلق بالظروف الميدانية وبأعداد الملتحقين، فكلما زادت نسبة الالتحاق فهذا يشجع على تسريح عدد من المحتفظ بهم أو الاحتياطيين للحفاظ على عدم حدوث خلل في نسب الاستكمال في صفوف القوات المسلحة.
وأوضح كورو أنه عندما نحدد الخدمة الفعلية نستثني منها الخدمة المفقودة “الفرار والأحكام القضائية والغياب غير المشروع لمدة طويلة” وأن أي عنصر من صف الضباط والأفراد من مواليد 1982 موجود بالخدمة أو التحق بالاحتياط يسرح عندما يتم السنتين بشكل تلقائي ولا يشمل المستدعى للاحتياط وغير الملتحق.
وبالنسبة للأطباء البشريين في إدارة الخدمات الطبية بين كورو أن الأطباء البشريين العاديين غير الاختصاصيين والصيادلة وطب الأسنان يتم تسريحهم اعتباراً من 1-2-2021 إذا بلغت خدمتهم سنتين حتى تاريخ 1-1-2021 أما الأطباء الاختصاصيين فما زالت القيادة بحاجة إليهم وترك الأمر تحت إشراف إدارة الخدمات الطبية أي أنها تنهي خدمته وفق حاجتها وبعد توافر البدائل.
وكانت أصدرت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة اليوم أمرين إداريين يقضيان بإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء للضباط الاحتياطيين وصف الضباط والأفراد الاحتياطيين اعتباراً من 1-2-2021.

الثورة..