الرئيسية / اهم التصنيفات / دفعة جديدة من المسرحين للحصول على القرض الوطني
الجيش جيش

دفعة جديدة من المسرحين للحصول على القرض الوطني

الخبير السوري:

أصدر الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية اسماء جديدة من المسرحين المتقدمين بطلبات الحصول على قرض الوطني للمسرحين في محافظتي دمشق وريف دمشق والتي تأتي ضمن الدفعة الرابعة من اسماء المسرحين المحولة إلى مؤسسة الوطنية للتمويل الصغير .
وطلب الصندوق من اسماء المسرحين الواردة في القوائم الاسمية الصادرة مراجعة مؤسسة الوطنية للتمويل الصغير في منطقة باب شرقي لاستكمال أوراقهم المطلوبة للحصول على القرض الوطني للمسرحين والذي ياتي بناء على اتفاقية التعاون بين الصندوق والمؤسسة وتنص على
ان تلتزم المؤسسة بمنح قروض مالية بشروط ميسرة لشريحة المسرحين و المقبولين بحسب شروط برنامج دعم و تمكين المسرحين على ان يتقدم المسرح للبرنامج عن طريق مراكز الصندوق في المحافظات التي تتواجد فيها فروع المؤسسة .
وميزات القرض الممنوح هي منح قروض تمويلية تصل لحد خمسة ملايين ليرة القرض الواحد.و إمكانية إطالة عمر القرض لحد خمس سنوات وامكانية إعطاء مهلة سداد للمقترض لحد ثلاثة اشهر .
وتمنح هذه القروض بسعر فائدة تفضيلي ، حيث يتم سداد الفائدة من قبل الصندوق بشكل سنوي ، ولا يترتب اية عمولات على منح القرض.واعتماد كفالات مرنة و ميسرة لهذه الشريحة من المقترضين وكفالة موظف قطاع حكومي للقرض الممنوح لحد مليون ليرة سورية.وكفالة موظف قطاع حكومي عدد اثنين للقرض الممنوح لحد ٢ مليون ليرة.
واعتماد رهن الضمانات العينية (عقارات، اراض زراعية(على ان تكون خالية الاشارة و قابلة لعملية الرهن و فك الرهن و خالية من اشارات الرهن من الدرجة الاولى)، مركبات، رهن ذهب) ككفالة معتمدة لكافة القروض الممنوحة من ٢ مليون و لحد خمسة ملايين ليرة
و يلتزم المقترض بسداد الاقساط المترتبة عليه من دون اية اعباء اخرى(فوائد و عمولات).

و يمنح المقترض مهلة سداد سبعة ايام عن كل قسط مستحق.و في حال التاخير عن السداد بحسب المهلة الممنوحة سبعة ايام يتم تحميل المقترض قسط القرض مضافا له فوائد الاقراض و غرامات التأخير.

ويشارالى ان التقدم للحصول على قرض المسرحين بدأ في الاول من شهر ايلول الماضي في محافظات دمشق وريف دمشق وحلب والسويداء واللاذقية وطرطوس وفي الاول من تشرين الحالي لمحافظتي حمص وحماة في مراكز وفروع الصندوق للمسرحين المقبولين في برنامج دعم وتمكين المسرحين من خدمة العلم الالزامية او الاحتياطية وفق الشروط المحددة وذلك بهدف تمويل مشاريع متناهية الصغر سواء كانت مشاريع قائمة يمكن تطويرها أو البدء بمشاريع جديدة .