أخبار عاجلة
الرئيسية / اهم التصنيفات / شطب أسماء محامين مارسوا النصب والاحتيال
محاكمة

شطب أسماء محامين مارسوا النصب والاحتيال

الخبير السوري:

كشف نقيب المحامين الفراس فارس أنه تم تحريك دعاوى مسلكية بحق العديد من المحامين بتهم مختلفة منها نصب واحتيال وتم شطب عدد منهم بشكل نهائي ومنهم تم منعهم من المزاولة بين سنة إلى ثلاث سنوات، مؤكداً أن هناك تنسيقاً مع المحامين العامين في قصور العدل للتبليغ عن أي مشكلة تحدث من المحامين من ارتكابات جزائية وغيرها ليتم اتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة.

و أعلن فارس أن نسبة المحامين الذين يمارسون النصب والاحتيال والتزوير وأعمالاً مسيئة للمهنة لا تتجاوز 1 بالمئة من عدد المحامين في سورية والذي بلغ عددهم أكثر من 30 ألف محام وبالتالي هي حالات فردية، موضحاً أن هذه المهنة كأي مهنة أخرى يمكن أن يشذ فيها مجموعة من الأشخاص ويمارسوا أعمالاً لا تليق بعمل المهنة.

فارس أكد أن الأغلبية العامة من المحامين مسلكيون وتهمهم الحفاظ على سمعتهم وملتزمون بعملهم، مشيراً إلى أنه أحياناً يرد إلى النقابة شكاوى متعلقة بموضوع الأتعاب وهذا يمكن حلها باعتبار أنه من حق المحامي تحديد أتعابه وهو يكون باتفاق مع موكله.

ولفت إلى أن تحسين صورة المحامين لدى المواطنين تتم بمعاقبة المسيئين لهذه المهنة، مشيراً إلى أن المحامين هم فرسان العدالة.

وكشف فارس أن هناك 10 بالمئة من المحامين دخلهم جيد جداً في حين الشريحة الأكبر هي دخلها متوسط ونسبتها بين 50 إلى 60 بالمئة، مشيراً إلى أنه نتيجة الظروف الحالية هناك الكثير من المحامين تضرروا فمنهم من دمرت مكاتبهم منهم في إدلب والرقة وغيرها من المناطق التي فيها الإرهاب…الوطن