490 طناً انتاج اكثار البذار من أمّات بذار البطاطا

الخبير السوري:

كشف مدير عام المؤسسة العامة لإكثار البذار الدكتور بسام السليمان أنّ المؤسسة استلمت بذار القمح لهذا الموسم لتكون اقتربت من تنفيذ كامل خطّتها، لافتاً إلى أنّ المؤسسة جاهزة لاستلام كلّ حبّة قمح إكثاريّة زيادة عن الخطة المقرّرة وذلك ضمن الشروط والمواصفات المطلوبة، مؤكّداً أنّه تمّ غربلة وتعقيم 10 آلاف طن من الكمّيات المسوّقة حتى الآن.
وبيّن السليمان أنّ عدد المراكز التي استلمت الكميات السابقة 8 مراكز موزّعة على كلّ المحافظات، لافتاً إلى أنّ كميات الشعير المستلمة بلغت حوالي 700 طن، مشيراً إلى أنّ المؤسسة تعاني في هذه المرحلة من نقص في الآليات والكوادر الفنّيّة وخاصة المهندسين الزراعيين، بالإضافة إلى حاجة معمل تل بلاط لعدادات الكهرباء، وهذه أهم المعوقات التي تعترض العمل الآن، متمنيّاً أن يتمّ لحظها في المرحلة المقبلة.
وأوضح السليمان للثورة أنّه تمّ إنتاج 490 طناً من أمّات بذار البطاطا من كلّ الأصناف ضمن المشروع الوطني لإنتاج بذار البطاطا وهي مرحلة من سلسلة إنتاجيّة تعمل المؤسسة على تنفيذها للوصول إلى شبه الاكتفاء الذاتي من هذه المادة.
أما فيما يخصّ مشروع الفطر الزراعي أوضح أنّه تمّ إنتاج كميات من الخلطة الزراعيّة “الكمبوست” لإنتاج الفطر الأبيض وذلك لتلبية حاجة الفلاحين والسوق بشكل تدريجي.

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]