متى يحق لمريض كورونا انهاء العزل والعودة للحياة الطبيعية ؟؟

الخبير السوري:

أوضح معاون مدير صحة دمشق الدكتور أحمد حباس أنه وحسب الارشادات المبدئية الصادرة عن منظمة الصحة العالمية بتاريخ ٢٧ ايار ٢٠٢٠ في التدبير العلاجي السريري لمرض كوفيد-١٩ أنه يمكن إنهاء عزل المريض المصاب بكورونا وايقاف الاحتياطات القائمة على انتقال المرض (بما في ذلك العزل) والإخراج من مسار الرعاية للمرضى ذوي الأعراض بعد ١٠ أيام من ظهور الأعراض بالإضافة الى ٣ أيام على الأقل بدون أعراض (بدون حمى او أعراض تنفسية).
وبين أنه إذا ظهرت على المريض الأعراض من ١٠ أيام مع انقطاعات فيها وهو اليوم لا عرضي… لا يجوز له إنهاء العزل والعودة للعمل إلا بعد ثلاثة أيام بدون أعراض على الاقل.. وفي حال مريض ظهرت عليه الأعراض من ٧ أيام واليوم لا عرضي… يجب ان يكمل العزل ٦ أيام اضافية (٣ تتمة العشرة و ٣ بدون أعراض).
وأضاف أنه إذا ظهرت على المريض الأعراض من اسبوعين واليوم لا عرضي… يجب ان يكمل العزل ٣ أيام اضافية بدون أعراض، وكل من ينهي العزل دون الأخذ بهذه التوصيات يساهم في نشر العدوى التي قد تصل الى شخص بمناعة ضعيفة وتسبب له إصابة وخيمة.
ولو ان المريض خرج من مسار العزل يجب ان يتقيد بالكمامة والتباعد الاجتماعي، حيث إن القناع الطبي أو القماشي التزام وواجب على الجميع أن يظهر التزامه للمساهمة في التصدي لفيروس كورونا وعدم المساهمة في انتشاره.

المصدر : الثورة

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]