رفع تعرفة التأمين الإلزامي للسيارات والتعويضات. والسبب؟

الخبير السوري:

صرح مدير عام المؤسسة السورية للتأمين، إياد زهراء  بأنه تم رفع تعرفة التأمين الإلزامي للسيارات، وذلك بحكم الحاجة لرفع التعويضات، لأن الأحكام والحوادث لم تعد تواكب سقف التعويضات المعمول بها منذ العام ٢٠١٧، بسبب حالة التضخم الحاصلة.

وبيّن أن هناك موافقة من اللجنة الاقتصادية في الحكومة منذ شهر شباط الماضي على تعديل تعرفة التأمين الالزامي للسيارات السورية وغير السورية، مع رفع حدود التزامات شركات التأمين بالتعويض لحوادث السير.

وأوضح أنه بحسب التعديل، يصبح تعويض الوفاة 2.5 مليون ليرة بدلاً من 1.250 مليون ليرة، عن كل وفية للورثة الشرعيين، كما أصبح تعويض العجز الدائم مقدرة نسبة العجز مضروبة بمبلغ 2.5 مليون ليرة للمصاب الواحد، في حين يكون تعويض الحمل المتكون 300 ألف ليرة.

زهراء أوضح للوطن أنه بالنسبة لتعويض التعطل عن العمل، وبحدّ أقصى ستة أشهر لكل متضرر، أصبح 50 ألف ليرة شهرياً لأول ثلاثة أشهر، وخمو25 ألفاً للأشهر المتبقية، بدلاً من 15 ألف ليرة شهرياً لمدة ستة أشهر.

كما شمل التعديل نفقات العلاج والتداوي الفعلية، بحيث أصبح حدّ أقصى 750 ألف ليرة لكل متضرر، وأيضاً تعويض الأضرار المادية للغير أصبحت بحد أقصى 3 مليون ليرة للمتضرر الواحد.

 

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]