الرئيسية / اهم التصنيفات / السوريون يشترون من قطاع الصناعة العام بــ 236 مليار ليرة .. في 7 أشهر
صناعة

السوريون يشترون من قطاع الصناعة العام بــ 236 مليار ليرة .. في 7 أشهر

الخبير السوري:

بلغت قيمة مبيعات وزارة الصناعة ومؤسساتها نحو 235.8 مليار ليرة، منذ بداية العام الجاري (2020)، وحتى اليوم من إنتاج إجمالي بلغت قيمته 224.8 مليار ليرة، ما يعني تصريف جزء من المخزون، علماً بأن إنتاج الوزارة لكامل عام 2019 بلغ 132.4 مليار ليرة، ما يدل على تطور الإنتاج بشكل لافت هذا العام.
وبحسب تقرير أعدته الوزارة اليوم عن نتائج أعمالها، تم تحقيق أرباح أعلى مقارنة مع السنوات السابقة، حيث بلغت لتاريخه نحو 25.5 مليار ليرة، ما يعني أن ربح الوزارة قياساً إلى رقم مبيعاتها أقل من 11%.
وأوضح التقرير أن الوزارة عادت إلى مستوى الأرباح التي كانت تحققها قبل الحرب الإرهابية على سورية.
ومن نتائج بعض المؤسسات، نذكر أن الهندسية حققت أرباحاً بنحو 11.5 مليار ليرة، والأقطان نحو 4 مليارات ليرة، والتبغ نحو 3 مليارات ليرة، والغذائية نحو 3.3 مليارات ليرة، والنسيجية نحو 2.7 مليار ليرة، في حين سجلت المؤسسة العامة للإسمنت خسارة بحدود 1.7 مليار ليرة.
وأوضح التقرير أن التطور في أرقام الأرباح والإنتاج يعود للاستثمار الأمثل للإمكانيات والموارد المتاحة، حيث تم تحويل 11 شركة من خاسرة إلى رابحة، ونحو 8 شركات من خاسرة إلى حدية، و3 شركات من حدية إلى رابحة.
ومن أسباب زيادة المبيعات افتتاح صالات بيع مركزية في 4 محافظات، إضافة إلى منافذ بيع أخرى عبر سيارات جوالة، حتى تمكنت الوزارة من تسويق كامل الإنتاج، إضافة إلى قسم من المخازين، علما بأن أسعار المنتجات حالياً تقل عن السوق بنسب مختلفة تصل أحياناً 40%.

المصدر : الوطن

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*