الرئيسية / استثمار و أعمال / البناء والتعمير تستثمر بـ 6 مليارات في مدينة معارض السيارات
معمل سيارات

البناء والتعمير تستثمر بـ 6 مليارات في مدينة معارض السيارات

الخبير السوري:

استحصل فرع المنطقة الجنوبية في الشركة العامة للبناء والتعمير مؤخراً على عقد بقيمة قاربت 6 مليارات ليرة لقاء تشييد أعمال في مدينة معارض السيارات في منطقة الدوير بريف دمشق.

ويقسم العقد – حسب المهندس كمال حسن مدير فرع المنطقة الجنوبية في شركة البناء والتعمير – إلى أربعة مشاريع: أعمال طرقات، صرف صحي، شبكات كهربائية ومياه، علماً أن الفرع نفّذ خلال النصف الأول من هذا العام مشاريع بقيمة 2,9 مليار ليرة من المخطّط للفترة نفسها والبالغة قيمتها 2,6 مليار ليرة، بحيث بلغت نسبة التنفيذ أكثر من 100%.

كما تمّ خلال النصف الأول من هذا العام تسليم أهم مشروعين: الأول خط جر المياه من مطحنة تشرين إلى المنطقة الحرفية والإدارية والعقدة B في المنطقة الصناعية في عدرا بقيمة بلغت 500 مليون ليرة، حيث تمّ رفع كتاب إنهاء الأعمال بهذا المشروع مؤخراً، وكذلك تمّ رفع كتاب بإنهاء الأعمال في مشروع طرق المدينة الصناعية بعدرا بقيمة بلغت 300 مليون ليرة، إضافة إلى تعهد الفرع لدى المؤسسة العامة للإسكان بتسليم أكثر من 300 شقة سكنية لصالح المؤسسة في منطقة قدسيا ضمن بناء السكن الشبابي قبل نهاية هذا العام وذلك في الجزيرتين (15+ 16).

وأشار مدير فرع المنطقة الجنوبية إلى أنه تمّ مؤخراً تنظيم ملحق عقد لصالح مشفى الكسوة بقيمة بلغت نحو 600 مليون ليرة، إضافة إلى قيام الفرع بتنفيذ مشاريع في منطقة قدسيا الجزيرة 16، بحيث تجاوزت نسبة التنفيذ للمشروع 90% من نسبة تنفيذ الأعمال، وكذلك في الجزيرة 15 التي تجاوزت نسبة تنفيذها 70%، وأيضاً قيام الفرع بتنفيذ مشاريع في منطقة الديماس بحيث تجاوزت نسبة التنفيذ لهذه المشاريع 50%.

ولفت حسن إلى أن الفرع يقوم بتنفيذ مشروع المجمع التعليمي في جرمانا بقيمة تبلغ أكثر من 2,3 مليار ليرة على أن يتمّ تسليم هذا المشروع قبل نهاية العام2020. وأكد أن الفرع على استعداد لتنفيذ كافة المشاريع التي تطلبها الجهات العامة وحسب اختصاصه، وأن جميع هذه المشاريع المنفذة والتي سيتمّ تنفيذها ينفذها كادر وطني محلي مدرب ومؤهل لتنفيذ هكذا مشاريع سواء أكانوا عمالاً أم مهندسين وفيين نتيجة الخبرات التي تراكمت لديهم خلال السنوات الماضية وبأعلى المواصفات في تنفيذ هكذا مشاريع.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*