مفتشو الجهاز المركزي يستأثرون بشهادة الماجستير بالرقابة والتدقيق

الخبير السوري:

كشف رئيس الجهاز المركزي للرقابة المالية محمد برق أنه من المتوقع ان يكون عدد الحاصلين على شهادة الماجستير بالرقابة والتدقيق للعام القادم أكثر من ١٠٠ مفتش ومفتشة وذلك ضمن خطة عمل الجهاز لتأهيل وتدريب كوادره .
وأضاف برق انه تم تخريج الدفعة الثانية لبرنامج ماجستير الرقابة والتدقيق لمفتشي الجهاز والذي وصل عددهم إلى ٣٤ مفتشاً ومفتشة مع العلم ان الدفعة الأولى تم تخريج ٣٥ مؤهلاً بهذا الاختصاص الذي تم حصره فقط بالجهاز .
وأشار إلى أن المشروع الذي تم إطلاقه عام ٢٠١٧ تم خلاله التوقيع على اتفاقية مع معهد هبة لادارة الأعمال ومن ثم التوسع من خلال توقيع اتفاقية اخرى عام ٢٠١٨ مع جامعة تشرين لتأهيل كوادر الفروع في المنطقة الساحلية واتفاقية أخرى مع جامعة حلب لنفس الغاية .
أشار إلى وجود أعداد كبيرة يتم حاليا تأهيلها ضمن دمشق وحلب للحصول على شهادة الماجستير بالرقابة والتدقيق.
هذا وقد تمحورت رسائل الماجستير حول عناوين تخص عمل الجهاز المركزي للرقابة المالية منها معوقات الرقابة لدى الجهاز ومقترحات لمعالجتها ودور الجهاز في تدقيق حسابات خارج الموازنة وأثر مخاطر التركيز الائتماني في ربحية رأس المال في المصارف .
وقال برق: إن خطة عمل الجهاز للعام الحالي ركزت على اعتماد المعايير الدولية للتدقيق والتوجه نحو رقابة الإنفاق من حيث الكفاءة والفعالية الاقتصادية وعدم الاكتفاء برقابة الالتزام على الإنفاق .

المصدر : الثورة


 

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]