مليار ليرة تداولات نهاية الأسبوع والمؤشر يرتفع ٥٩ نقطة..

الخبير السوري :

سجلت تداولات سوق دمشق للأوراق المالية ارتفاعا بأحجام وقيم التداول مع نهاية الأسبوع حيث وصلت قيمة التداول إلى مليار ليرة بحجم تداول مليون سهم موزعة على ٩٨٤ صفقة.
مدير التداول والإعلام في السوق أسامة حسن أوضح أن أحجام وقيم التداول ارتفعت خلال الأسبوع الحالي نتيجة انخفاض سعر الصرف ، منوها إلى أن مؤشر السوق شهد ارتفاعا ملحوظا بزيادة ٥٩ نقطة ليقف عند ٧٤٤٠ نقطة بنسبة تغيير موجبة.
بالمقابل أغلقت جلسة تداول اليوم على حجم ٦٩ ألف سهم موزعة على ١٢٨ صفقة بقيمة تداول ٦٢ مليون ليرة.
وقد كان لسهم بنك الشام المقدمة من حيث قيم التداول حيث تم تداول ٢٤ ألف سهم موزعة على ٣١ صفقة بقيمة تداول ٢٧ مليون ليرة ليغلق سهمه عند سعر ١١٢١ ليرة مرتفعا عن سعر إغلاق الجلسة الماضية ومن ثم جاء سهم بنك سورية الدولي الإسلامي حيث تم تداول ٢٥ ألف سهم موزعة على ٥٣ صفقة بقيمة تداول ٢١ مليون ليرة ليغلق سهمه عند سعر ٨٦٦ ليرة مرتفعا عن سعر إغلاق الجلسة الماضية تلاه سهم بنك قطر الوطني سورية حيث تم تداول ١١ ألف سهم موزعة على ١٩ صفقة بقيمة تداول ٦ ملايين ليرة ليغلق سهمه عند سعر ٥٩٦ ليرة مرتفعا عن سعر إغلاق الجلسة الماضية.
هذا وقد تم إعادة سهم بنك قطر الوطني سورية للتداول بعد تزويد السوق بنسخة عن محضر اجتماع الهيئة العامة العادية، في حين لا يزال سهم الشركة الأهلية للنقل، وسهم الأهلية لصناعة الزيوت موقوفا عن التداول لحين تزويد السوق بنسخة عن محضر اجتماع الهيئة العامة غير العادية.
بالمقابل لم تتم أي صفقة على كل من سهم بنك الشرق وسهم بنك العربي وسهم السورية الدولية للتأمين وبنك عودة وبنك بيبلوس والمجموعة المتحدة للنشر والتوزيع وبنك بيمو السعودي الفرنسي.

المصدر : الثورة

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]