الرئيسية / اهم التصنيفات / تطور متسارع للأعمال في ” ماروتا سيتي”..
ماروتا سيتي1

تطور متسارع للأعمال في ” ماروتا سيتي”..

الخبير السوري:

تتوالى خطوات تكثيف الإنجاز في ماروتا سيتي المشروع الواعد الذي تتجه إليه الأنظار كنموذج عمراني عصري متطور.

وقد شكلت المباشرة بأعمال البناء الاهتمام الرئيسي لمالكي المقاسم الحاصلة على رخصة البناء في ماروتا و من ضمنها المقسم T92  انعطافة لافتة على مستوى سير الأعمال الإنشائية في مشروع  ماروتا سيتي وما يرافقه من آمال وطموحات كبيرة.

فمع اكتمال أعمال الحفر  في المقسم T92 تم المباشرة  بتنفيذ أعمال صب الحصيرة (اساس) وهي خطوة هامة في مراحل أعمال البناء  حيث بلغت كمية البيتون لهذه الحصيرة ٢٥٠٠ م مكعب.

و بالنسبة للمقسم  T91 الذي يحمل مع البرج T92 اسم أبراج النيربين فقد بين مالكي المقسم أنه تم إنهاء مرحلة المخططات في نقابة المهندسين وسيتم في الأيام القليلة القادمة تحويل المخططات إلى محافظة دمشق لاستصدار الرخصة اللازمة للمباشرة بأعمال البناء.

يُشار إلى أن الماروتا سيتي صُمّمت لتكون أول مدينة ذكية توفر الخدمات المتطورة من  ” فوترة مركزية للضرائب والرسوم – خارطة الكترونية للبنى التحتية وتحكم مركزي فيها وخدمات عبر الانترنت ووسائل الانتقال وخدمات الحوادث وتحكم مروري وخدمات أتمتة وأيضاً خدمات اعلامية الخ .

تمتد الماروتا سيتي على مليونين و 149 متر مربع تم تصميمها لسكن 6000 نسمة . وتحتوى مساحات خضراء و مباني تجارية و ادارية.

ومراكز ترفيه وثقافية وصحية و سياحية ومراكز مال وأعمال وبنوك الخ .

يوفر مشروع الماروتا سيتي نحو 110 ألاف فرصة عمل . ويجري حاليا تحضير البنى التحتية للمشروع حيث تم انجاز الأنفاق الخاصة بها  .

وتحصل دمشق شام القابضة من شراكاتها على حصة لا تقل عن  49 % من الارباح وقد وصلت  الى 75 % في إحدى الشركات .  يتم رفد محافظة  دمشق بها على اعتبار أن دمشق الشام تدير املاك المحافظة . هذا وتعد سابقة أن تحصل محافظة دمشق على استثمار لعقاراتها بأرباح كبيرة  وبتكلفة تتمثل في قيمة عقاراتها .

يذكر أنّ  مشروع الماروتا سيتي وهو المشروع الاستثماري العقاري  الأكبر في سورية يمثل فقط أحد مشاريع شركة دمشق شام القابضة . وهو مملوك في 30 % منه لمحافظة دمشق و 70 % لاصحاب أرض المنطقة التي يقام عليها المشروع  .

بقي أن نقول أنّ مدينة الماروتا سيتي ستكون الاستثمار الأقوى والأفضل لشركة دمشق شام القابضة من حيث مميزات المدينة التصميمية والحيوية والخدمية ما يؤهلها لتكون حجر الأساس لاستقطاب رؤوس الأموال من الداخل والخارج .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*