الرئيسية / اهم التصنيفات / ٥٠٠ مليون ليرة تداولات جلسة بورصة دمشق في يوم والمؤشر يرتفع ٧١ نقطة..
بورصة

٥٠٠ مليون ليرة تداولات جلسة بورصة دمشق في يوم والمؤشر يرتفع ٧١ نقطة..

الخبير السوري:

قال مدير التداول والاعلام في سوق دمشق للأوراق المالية أسامة حسن إن الجلسة الوحيدة والختامية لشهر نيسان سجلت ارتفاعا بأحجام وقيم التداول حيث وصلت قيمة التداول إلى ٥٠٩ ملايين ليرة موزعة على ١٤٨ صفقة بحجم تداول ٢٠٧ الاف سهم .
وأضاف أن احجام وقيم التداول كانت جيدة قياسا بالظروف الحالية خاصة وأن السوق يقوم بالتداول جلسة واحدة أسبوعيا تماشيا مع قرارات الفريق الحكومي للحد من انتشار وباء كورونا المستجد.
بالمقابل ارتفع مؤشر السوق ٧١ نقاط ليقف عند ٦٢٤٠ نقطة بنسبة تغيير موجبة.
وقد تصدر سهم شركة سيرتيل موبايل تيليكوم المقدمة من حيث قيم التداول حيث تم تداول ٥٢ ألف سهم موزعة على ٢٠ صفقة بقيمة تداول ٤٢٠ مليون ليرة ليغلق سهمه عند سعر ٧٩٩٩ ليرة مرتفعا عن سعر اغلاق الجلسة الماضية ومن ثم جاء سهم بنك سورية الدولي الاسلامي حيث تم تداول ٦٥ ألف سهم موزعة على ٤٢ صفقة بقيمة تداول ٣٨ مليون ليرة ليغلق سهمه عند سعر ٥٩٦ ليرة مرتفعا عن سعر اغلاق الجلسة الماضية تلاه سهم بنك البركة سورية حيث تم تداول ٢٠ ألف سهم موزعة على ٣٠ صفقة بقيمة تداول ٢٠ مليون ليرة ليغلق سهمه عند سعر ٩٨٤ ليرة مرتفعا عن سعر اغلاق الجلسة الماضية.
بالمقابل لم تتم اي صفقة على كل من سهم بنك الشرق وسهم الشركة الاهلية للنقل والسورية الدولية للتأمين وبنك عودة وبنك بيبلوس والمجموعة المتحدة للنشر والتوزيع وبنك فرنسبنك وبنك الأردن سورية وبنك سورية والمهجر .

المصدر : الثورة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*