سورية تشارك في معرض إكسبو بكين للبستنة

الخبير السوري :

بمشاركة سورية وأكثر من 110 دول ومنظمات عربية وأجنبية بدأت اليوم فعاليات معرض (إكسبو بكين الدولي للبستنة 2019) تحت عنوان (حياة خضراء.. حياة أفضل) وذلك في العاصمة الصينية بكين.

وتشارك سورية في (إكسبو بكين) بجناح ممتد على مساحة 200 متر مربع مصمم وفق الطابع التراثي التقليدي كعامل جذب إعلامي وسياحي وبحضور نخبة من الشركات السورية المتخصصة في عدة مجالات بحسب تصريح مدير عام هيئة دعم وتنمية الإنتاج المحلي والصادرات الدكتور إبراهيم ميده الذي أوضح أن الهيئة نظمت مشاركة 6 شركات سورية بينها شركات تابعة لوزارتي الزراعة والإصلاح الزراعي والسياحة عرضت منتجاتها في أربعة أقسام ومركز واحد ضمن الجناح السوري.

ورأى ميده أن المعرض يشكل نافذة وفرصة مهمة لتسويق المنتجات السورية ذات القدرة التنافسية وترويجها والتعريف بها في الأسواق الصينية وبناء علاقات تجارية قوية مع رجال الأعمال والشركات الخارجية الصديقة.

وأوضح ميده أن 80 بالمئة من مساحة الجناح السوري خصصت للمنتجات المتعلقة بالبستنة و20 بالمئة لمعروضات الشركات في مجالات (صناعية وغذائية) مبيناً أن وزارة الزراعة زودت المعرض بالشتلات اللازمة وتم التركيز على الوردة الشامية والزيوت التي تشتهر بها سورية ومنتجات القطاع الغذائي المطلوبة في الخارج.

ولفت ميده إلى أن معرض إكسبو بكين 2019 يعقد تحت إشراف الحكومة الصينية ويستمر لمدة 162 يوماً ويعتبر محطة عالمية للتبادلات الاقتصادية والثقافية والأعمال التجارية ويقدم أحدث المنتجات المتعلقة بزراعة الزهور والفواكه والخضراوات.

يشار إلى أن معرض إكسبو بكين 2019 يمتد على مساحة 503 هكتارات ويقع عند سفح سور الصين العظيم في حي يانتشينغ بالعاصمة الصينية ومن المتوقع أن يستقطب 16 مليون زائر من أنحاء العالم خلال مدة إقامته التي تستمر لغاية الـ 7 من تشرين الأول من العام الجاري.

الثورة أون لاين

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]