رئيس اتحاد عربي يتنبأ بانتعاش سريع للصناعة السورية..

دمشق- الخبير السوري

رأى رئيس اتحاد المصدرين والمستوردين العرب حسن جواد أن عودة الإنتاج للمصانع السورية والحراك الاقتصادي الذي تشهده سورية عبر إقامة العديد من المعارض مؤشر مهم على عودة الألق إلى الصناعة السورية.

ونوه جواد في تصريح لـ سانا عبر الهاتف بأهمية معرض “صنع في سورية التخصصي” للألبسة والمنسوجات الذي أقيم مؤءخراً على أرض مدينة المعارض بمشاركة 300 شركة سورية عرضت أحدث منتجاتها في صناعة الألبسة والنسج السوري وبجودة وتصاميم عالية المواصفات اطلع عليها مختلف الزوار العرب.

واعتبر جواد ان الحضور الكثيف لرجال الأعمال والمصدرين والمستوردين العرب لفاعليات المعرض والذين بلغ عددهم 800 زائر يعد مؤشرا إيجابيا على عودة الصناعة النسيجية السورية إلى سابق عهدها وتجاوزها لتداعيات الحرب الشرسة التي فرضت على سورية وأثرت على مختلف القطاعات.

وثمن جواد تجاوب الحكومة السورية ودعمها وتأمينها لمستلزمات ومتطلبات الصناعيين والذي يساهم بتحقيق النهوض الصناعي الذي اشتهرت فيه سورية منذ

عهد الاستقلال مبيناً ان الاهتمام الذي ناله القطاع الصناعي من الحكومة بمختلف مجالاته كان له دور كبير في تحسين الصادرات رغم الظروف الصعبة التي مرت على الصناعة والصناعيين في سورية.

ولفت جواد إلى أن العديد من رجال الأعمال والصناعيين السوريين فضلوا البقاء في بلدهم رغم المغريات التي عرضت على البعض منهم في الخارج ورغم

العمليات الإرهابية التي طالت مصانعهم والحصار الاقتصادي الجائر على بلدهم.

وبدأت منتصف الشهر الجاري على مدى أربعة ايام فعاليات معرض صنع في سورية التخصصي للألبسة والنسيج بمشاركة 300 شركة محلية على أرض مدينة المعارض وضم مختلف أنواع الالبسة الولادية والرجالية والنسائية والبياضات والجوارب والاحذية ومستلزمات الانتاج والاقمشة حيث زار المعرض بالإضافة إلى الزوار المحليين 800 تاجر ومورد من 14 دولة.

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]