سلة غذائية للمواطنين في رمضان… و خبز سكري و آخر سـياحي في “ابن العميد”…

دمشق – الخبير السوري

كشف وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عبد الله الغربي عن تشكيل لجنة لدراسة إمكانية طرح سلة غذائية لعموم المواطنين في رمضان تتضمن العديد من السلع والمواد التموينية الأساسية كالرز والسكر بأسعار أقل من السوق بـ30%.

وأعلن الغربي – حسب صحيفة تشرين –  عن التحضير لتجهيز فرن في ابن العميد يقوم بتصنيع الخبز السكري والسياحي، إضافة للخبز التمويني بقطر أصغر من الرغيف الحالي.

وأضاف الغربي: بدأنا بالمشروع بعد أن أخذنا رخصة من المحافظة ونعمل حالياً على إنجازه خلال فترة زمنية قصيرة ورويداً رويداً سننتهي منه.

وعن سر إقامة تلك المخابز في هذا التوقيت قال الغربي بالنسبة لمخبز الخبز السكري: قررنا إنشاءه بعد أن كثرت شكاوى المواطنين عن غلاء الخبز السكري في الأفران الخاصة، أما بالنسبة لإنتاج رغيف خبز بقطر أصغر، فقد ارتأينا لذلك بعد إلحاح العديد من المطاعم التي تود شراء رغيف تمويني صغير منعاً للهدر بدلاً من الخبز السياحي مرتفع الثمن.

وعن ظاهرة انتشار الباعة الجوالة بشكل كثيف وعلى بعد أمتار من الوزارة فقد اعترف الغربي بتعقيد تلك المشكلة وعدم الوصول لحل لها حتى اليوم، مستدركاً: ربما ستعالج الأكشاك التي تقوم الوزارة بالتنسيق مع المحافظة تلك الظاهرة، إذ إنه من المقرر توزيعها في دمشق وكل المحافظات.

وعن سبب حل غرفتي تجارة دمشق وحماة اكتفى الغربي برد ذلك إلى المخالفات المالية والتجاوزات الواضحة حيث كان أعضاء تلك الغرف يتقاضون مبالغ ورسوماً عالية جداً مقابل رسم التسجيل والتجديد.

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]