إشعالات الأرصفة “تلهب” مجلس محافظة دمشق

 

دمشق – الخبير السوري

تشكل إشغالات الأكشاك المتواجدة أمام جامعة دمشق في منطقة البرامكة  أرقاً للمواطنين والمارة، حيث توسعت رقعة التجاوزات بعد استغلال أصحاب الأكشاك للرصيف وجزء من الشارع مما يضطر المارة للسير في منتصف الشارع وتسبب ازدحام كبير . وأوضح عضو مجلس محافظة دمشق حسام البيش أن الموضوع تم طرحه في أكثر من جلسة، إلا أن الحلول غائبة في ظل هذا الاستهتار من قبل أصحاب المخالفات والإشغالات. مضيفاً أن الإشغالات لا تقتصر على منطقة البرامكة بل هناك تقصير من دائرة خدمات المزة في إزالة إشغالات منطقة الشيخ السعد .

ومن جهته اتهم عضو المجلس قيس عباس خلال الجلسة الثانية لمجلس محافظ دمشق رئيس دائرة الخدمات في المزة بالتقصير وعدم التعاون مع أعضاء المجلس لاسيما عند تطنيشه للاتصالات المتعلقة بالشأن العام.

مما دفع رئيس المجلس المهندس عادل العلبي توجيه رئيس دائرة الخدمات في المزة بالتعاون مع أعضاء المجلس والتنسيق معهم في حل جميع الإشكالات وقمع كل المخالفات. كما تطرق عضو المجلس صالح حنون إلى مشكلة  المنازل الآيلة للسقوط لإعطاء رخصة ترميم حيث تقوم دائرة الخدمات بإعطاء إنذار برفع الخطورة عن المنزل لكن لا يمنح رخصة للبناء بحجة وجود قرار بعام 1948 لا يسمح بذلك. وبدوره رئيس المجلس وجه بتشكيل لجنة إعداد دراسة لهذا الموضوع  من أجل إمكانية تعديل القانونين  والتشريعات مما يصب في المصلحة العامة والمواطن .

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]