نموذج عالمي جديد للوحات السيارات السورية في “جعبة الخط الحجازي”.

 

كشف حسنين علي  مدير عام مؤسسة الخط الحديدي الحجازي عن التريث بمشروع معمل لوحات السيارات الجديد لوقت لاحق عندما تتبلور الظروف المناسبة  لتنفيذه و تقديم لوحة موافقة للشروط الدولية بمواصفات فنية عالية الجودة.

لافتاً إلى أن المعمل القديم (الوحيد في القطر) ينتج حالياً اللوحات بعد تأهيل البناء الخاص مؤخراً وهو يؤمن طلبات مديرات النقل، إضافة إلى تصنيع السمات الجمركية.

ومع تعرض معامل المؤسسة الواقعة في محطة القدم للتخريب – يضيف علي – تمت المباشرة بنقل المعمل إلى مكان آمن والاستفادة من أحد المواقع التابعة للمؤسسة حيث تم إعادة تأهيله كمبنى جديد لمعمل لوحات السيارات وتم تصنيع 28979 زوج خلال العام الحالي.

ولفت مدير “الحجازي”  إلى طلب التريث بالمباشرة بالمشروع جاء بعد التعاقد بين المؤسسة والشركة العالمية للتجهيزات والأنظمة للتوريد والتركيب والتشغل والتدريب على الاستثمار لمعمل تصنيع اللوحات المركبات المتكامل على مبدأ المفتاح باليد وتم التصديق على العقد من الجهات الوصائية بموجب كتاب من رئاسة مجلس الوزراء رقم 14011\1 تاريخ 24\8\2015 بقيمة 2420 يورو مضافاً إليها 2000 ألف ليرة.

و يرى علي أن مشروع المعمل الجديد  يأتي بسبب ازدياد أعداد السيارات في القطر لاسيما بعد عام 2000 ما تطلب إعادة النظر بالنموذج الحالي للوحات وتم اختيار نموذج جديد يغطي نحو 17 مليون سيارة ويحتوي على ميزات عديدة أخرى كعلامات سرية لمنع التزوير والسرقة وغيرها وسيتم العمل بالنموذج الجديد عندما يتم توريد المعمل .

وفي حال تم توطين المعمل الجديد فإنه سيحقق إيراداً سنوياً ، يقدر بـ 81 مليار ليرة سورية لخزينة الدولة خلال 3 سنوات.

كنانة علي

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]